أمهات شـ.ـهداء نابلـ.ـس يطالبن بإقالة المحافظ بعد تلفّظه بإهانات لهنّ ولأبنائهن

أمهات شـ.ـهداء نابلـ.ـس يطالبن بإقالة المحافظ بعد تلفّظه بإهانات لهنّ ولأبنائهن

قال أهالي الشهـ.ـداء الفلسطينيين، في بيان لهم، اليوم الخميس 6 تشرين الأول/أكتوبر 2022، إنهم يعتبرون أن تصريحات محافظ نابلـ.ـس إبراهيم رمضان المسيئة لأمهات الشهـ.ـداء: «تعبّر عن رئيس السلطة ما لم يتم اتخاذ قرار إقالة بحقه وإلزام كل المسؤولين بخطوط حمراء يمنع عليهم تجاوزها».

وطالبوا، بتجريد رمضان من صلاحياته كمحافظ لمحافظة نابلـ.ـس، وتقديمه للمحاكمة باسم الشعب الفلسطيني، بتهمة «الذم والقدح بأمهات الشهـ.ـداء مصنع الأبطال، والمسّ بثقافة المقـ.ـاومة والصمود التي تعتبر أمهاتنا عنوانها الأبرز».

وأكد أهالي الشهـ.ـداء، في مظاهرتين خرجتا في رام الله ونابلـ.ـس ضد تصريحات محافظ نابلـ.ـس، على فخرهم واعتزازهم بما قدم أبناؤهم من تضحيات رغم كل ما يعنيه الفقد والثكل والأسر من وجع وغياب وحرمان.

ودعا أهالي الشهـ.ـداء، جماهير الشعب الفلسطيني إلى نبذ مثل هذه التصريحات التي تشتت الجبهة الداخلية وتغذي الفتنة وتحرف بوصلة المقـ.ـاومة «في وقت نحن بأمس الحاجة فيه للوحدة الوطنية وإسناد الثبات الفلسطيني».

وطالبوا بتحريم وتجريم ملاحقة المطاردين المقـ.ـاومين في كل أماكن تواجدهم بل وحمايتهم من اعتداءات الاحتلال وإعدامهم أو اعتقالهم، والإفراج الفوري عن كل المعتقلين السياسيين في مراكز التوقيف وصون الحريات العامة واعتبار المقـ.ـاومة حق مشروع في مقـ.ـاومة الاحتلال.

وشدّد بيان أهالي الشهـ.ـداء على ضرورة الالتفاف حول عائلات الشهـ.ـداء والأسرى وتعزيز صمودها وتوفير كل الوسائل المتاحة لإسناد الاسرى في معركة الأمعاء الخاوية وإسناد عائلات الشهـ.ـداء المحتجزة جثامينهم في «معركة إذابة الصقيع».

يجدر بالذكر بأنّ محافظ نابلـ.ـس كان قد أدلى بتصريحات مشينة ومهينة لأمهات الشهـ.ـداء والمقـ.ـاومين أثارت غضب الشارع الفلسطيني. وقالت أمهات شهـ.ـداء وسط نابلـ.ـس في تصريحات مصوّرة تداولتها وسائل إعلام فلسطينية في إشارة إلى محافظ نابلـ.ـس: «يا عيب الشوم عليه.. إحنا قدمنا أولادنا فداء للأقصى، ومحافظ نابلـ.ـس لا يمثل إلا نفسه وتصريحاته بذيئة ومرفوضة، ونطالب بإقالته».

وأضاف أم أحد الشهـ.ـداء: «أم الشهـ.ـيد عنوانٌ مقدّس، وكان الأجدر بالمسؤولين أن يساندوها مع احتجاز جثمان ابنها بدلاً من وصف الأم بالشاذة».

وقالت والدة الشهـ.ـيد القيادي إبراهـ.ـيم النابلـ.ـسي في مقابلة صحفية: «لا أحد يزاود على أمهات الشهـ.ـداء الكريمات، مين كاين هذا الذي يتعدى عليهن، ونطالب الرئيس أبو مازن بإقالة محافظ نابلـ.ـس».

معلومات إضافية

المصدر:
قدس الإخبارية
آخر تعديل على الخميس, 06 تشرين1/أكتوير 2022 22:32