بغداد تستدعي السفير الإيراني احتجاجاً على قصف إقليم كردستان

بغداد تستدعي السفير الإيراني احتجاجاً على قصف إقليم كردستان

استدعت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الخميس، السفير الإيراني لدى بغداد، محمد كاظم آل صادق، بسبب قصف الحرس الثوري لإقليم كردستان العراق، وسلمته مذكرة احتجاج شديدة اللهجة.

وشددت الوزارة في المذكرة، رفضها «لتلك الأعمال وما نجم عنها من ترويع وإرهاب المواطنين الآمنين» بحسب تعبير الوزارة، وطالبت الوزارة «باحترام سيادة العراق والالتزام بتعهدات الجمهورية الإسلامية الإيرانية المنصوص عليها في المواثيق الدولية والابتعاد عن المنطق العسكري ولغة السلاح في معالجة التحديات الأمنية».

وأمس الأربعاء، دانت وزارة الخارجية العراقية، القصف الإيراني لـ4 مناطق في إقليم كردستان، وهددت باللجوء إلى «أعلى المواقف الدبلوماسية» لعدم تكرار القصف.

وتجدد القصف الإيراني على مناطق في قضاء كويسنجق التابع لمحافظة أربيل، ما أسفر عن قتيلين و12 جريحاً، وفق مدير صحة القضاء.

وأعلن حزب «حرية كردستان» الإيراني المعارض، أن القصف استهدف مقارهم في كويسنجق، وأسفر عن مقتل 5 أشخاص على الأقل، فيما أصيب العشرات بجروح.

وأظهرت مقاطع فيديو حالة من الخوف والهلع بين الأطفال من تلاميذ المدارس والمدنيين جراء القصف، فيما أعلنت تربية قضاء كويسنجق عن تعليق الدوام الرسمي.

معلومات إضافية

المصدر:
روسيا اليوم

تابعونا على الشبكات التالية!

نظراً لتضييق فيسبوك انتشار صفحة قاسيون عقاباً لها على منشوراتها المتعلقة بالقضية الفلسطينية، ندعوكم لمتابعة قنواتنا وصفحاتنا الاخرى على تلغرام وتويتر وVK ويوتيوب وصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك