المتهم الركود: خام برنت يهبط 4% لأول مرة منذ 3 شباط دون 89 دولاراً

المتهم الركود: خام برنت يهبط 4% لأول مرة منذ 3 شباط دون 89 دولاراً

تراجعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء لتعمق خسائرها لليوم الثاني على التوالي، ليسجل الخام الأمريكي أدنى مستوى فى ثمانية أشهر، وخام برنت أدنى مستوى فى سبعة أشهر، بفعل مخاوف ركود الاقتصاد وتأثيره السلبي على مستويات الطلب على الوقود.

ووفقاً لوكالة نوفوستي الروسية هبط خام برنت بنسبة 4% لأول مرة منذ 3 شباط دون 89 دولاراً.

ويترقب المتعاملون فى وقت لاحق اليوم بيانات أولية عن مخزونات الخام فى الولايات المتحدة ضمن التقرير الأسبوعي لمعهد البترول الأمريكي وسط توقعات ارتفاع المخزونات للأسبوع الثاني على التوالي.

ومع اقترب التضخم من منطقة "الرقمين" في العديد من أكبر الاقتصادات في العالم ، وهو مستوى لم نشهده منذ ما يقرب من نصف قرن ، وهو ما يدفع البنوك المركزية الكبرى إلى اللجوء إلى زيادات أكثر حدة في أسعار الفائدة.

الأمر الذي يجدد المخاوف من أن تؤدي الزيادات الشديدة في أسعار الفائدة العالمية إلى ركود اقتصادي وتراجع مستويات الطلب على الوقود.

وقالت وكالة التصنيف الائتماني "فيتش" يوم الثلاثاء إن وقف خط أنابيب نورد ستريم1 زاد من احتمال حدوث ركود واسع في منطقة اليورو.

تصدرت فى وقت لاحق اليوم بيانات أولية عن مخزونات الخام فى الولايات المتحدة يصدرها معهد البترول الأمريكي وسط توقعات ارتفاع المخزونات للأسبوع الثاني على التوالي، و تصدر غدا الخميس البيانات الرسمية عن طريق وكالة الطاقة الأمريكية.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات