سورية: ارتفاع عدد ضحايا العد.وان الصهيـ.ـوني على حماة وطرطوس إلى 14 جريحاً مدنياً

سورية: ارتفاع عدد ضحايا العد.وان الصهيـ.ـوني على حماة وطرطوس إلى 14 جريحاً مدنياً

أفاد المدير العام لمشفى مصياف الوطني الدكتور ماهر يونس لإذاعة «نينار إف إم» السورية المحلية، بأن عدد الإصابات الموجودة في مشفى مصياف الوطني هي 14 إصابة بين خفيفة إلى متوسطة الشدة، معظمها ناجمة عن شظايا واستنشاق أدخنة ناجمة عن العد.وان «الإسر.ائيلي» الذي استهدف محيط منطقة مصياف بمحافظة حماة في سورية أمس الخميس.

فيما أفاد مراسل إذاعة «شام إف إم» المحلية السورية في حماة ليلة البارحة باستمرار اندلاع الحرائق جراء العد.وان «الإسر.ائيلي» على محيط منطقة مصياف غرب حماة.

هذا وسمعت أصوات انفجارات ليل أمس وفجر اليوم في مصياف ناجمة عن العد.وان مع سقوط عدة شظايا على منازل المدنيين والطرق الفرعية والرئيسية في المنطقة، مما دعا إلى مناشدة في الأهالي في المدينة عبر مكبرات الصوت من المساجد بعدم الخروج من منازلهم والابتعاد عن الشرفات، جراء استمرار الحرائق الناتجة عن العد.وان، فيما عملت فرق الإطفاء والجيش على محاولة إخماد الحرائق.

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي معلومات عن قيام حوّامات بمؤازرة فرق الإطفاء لإتمام إخماد الحرائق في محوَر الشيخ غضبان. وساهم بأعمال الإطفال مركز حماية الغابات في مصياف والفرق المؤازرة:

فرقة إطفاء القدموس
فرقة إطفاء حراج الغاب
فرقة إطفاء حراج عين عفان طرطوس
فرق إطفاء حراج حماه
الدفاع المدني
فرقة إطفاء من اللاذقية
فوج إطفاء حماه

وذلك على عدة محاور ليلة أمس:

طريق وادي العيون
محور الشيخ غضبان
طريق قيرون الزاوي
وجبل المشهد الذي شارك في إخماده عدد كبير من المدنيين في مدينة مصياف.

وظهر اليوم الجمعة، صرح رئيس مركز حماية الغابات في مصياف مدين علي لإذاعة شام إف إم بأنه تمت السيطرة على الحرائق التي نشبت جراء العد.وان «الإسر.ائيلي» بمحاور جبل المشهد ووادي العيون والزاوي بريف مصياف، وذلك بعد استقدام تعزيزات من مناطق عدة في حماة والمحافظات المجاورة.

وتحدث أنباء غير رسمية عن أنّ 5 من صواريخ العد.و أصابت مواقع في حماة بمحيط مدينة مصياف (مركز البحوث العلمية). فيما تحدثت أنباء غير رسمية أخرى عن التصدي لثلاثة من صواريخ العد.و.

هذا وكانت وكالة أنباء سانا الرسمية قد نقلت أمس الخميس عن مصدر عسكري بأنّ: «وسائط دفاعنا الجوي تصدت حوالي الساعة 19.15 من مساء اليوم [الخميس] لعد.وان جوي (إسر.ائيلي) من اتجاه البحر جنوب غرب محافظة طرطوس وقد تم إسقاط معظم صواريخ العد.وان الذي استهدف محيط مدينتي حماة وطرطوس». وأضاف المصدر، بحسب سانا، بأن «العد.وان أدى إلى إصابة مدنيين اثنين ووقوع خسائر مادية واندلاع حرائق في بعض أماكن الاعتد.اء».

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
آخر تعديل على الجمعة, 26 آب/أغسطس 2022 16:40