واشنطن: على الأمريكيين مغادرة أوكرانيا فوراً

واشنطن: على الأمريكيين مغادرة أوكرانيا فوراً

نشرت السفارة الأمريكيية في كييف اليوم الثلاثاء 23 آب 2022 بياناً طلبت فيه من رعاياها في كل أوكرانيا مغادرة البلاد على الفور، بدعوى "معلومات" لديها عن "تهديد" روسي مستمر للمدنيين والبنى المدنية على حد قولها.

وقالت السفارة الأمريكيية في كييف في بيانها: "لدى وزارة الخارجية معلومات تفيد بأن روسيا تكثف جهودها لشن ضربات ضد البنية التحتية المدنية في أوكرانيا والمنشآت الحكومية في الأيام المقبلة. تشكل الضربات الروسية في أوكرانيا تهديدًا مستمرًا للمدنيين والبنية التحتية المدنية. تحث سفارة الولايات المتحدة مواطني الولايات المتحدة على مغادرة أوكرانيا الآن باستخدام خيارات النقل البري المتاحة للقطاع الخاص إذا كان القيام بذلك آمنًا".

وأضافت "الوضع الأمني في جميع أنحاء أوكرانيا متقلب للغاية وقد تتدهور الأوضاع دون سابق إنذار. يجب على المواطنين الأمريكيين أن يظلوا يقظين وأن يتخذوا الخطوات المناسبة لزيادة وعيهم الأمني".

وذكرت مجموعة من إجراءت الطوارئ التي على مواطنيها اتخاذها حسب البيان.

وقالت وكالة إنترفاكس الروسية بأن وزارة الخارجية الأمريكية استندت إلى التقارير التي رفعت عنها أجهزة المخابرات الأمريكية السرية يوم الإثنين الماضي. وإلى توقعها زيادة تصعيد الأعمال القتالية في أوكرانيا.

 

معلومات إضافية

المصدر:
موقع السفارة الأمريكية في كييف + وكالات