نيران صديقة بصفوف العدو: اختراق الجهاز العصبي لجنود الاحتلال

نيران صديقة بصفوف العدو: اختراق الجهاز العصبي لجنود الاحتلال

نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" (الإسرائيلية) اليوم الثلاثاء صورة واسم الجندي في جيش الاحتلال الذي قُتل برصاص زميله قرب طولكرم الليلة الماضية.

وقالت الصحيفة إن اسمه ناتان بيتوسي.

وعزت وسائل إعلام «إسرائيلية» حالة الإرباك بين جنود الاحتلال التي أدت لمقتل أحدهم عن طريق الخطأ قرب طولكرم، إلى حالة الاستنفار ورفع درجة التأهب في الضفة الغربية في أعقاب العدوان الذي شنه الاحتلال على قطاع غزة ومدينة نابلس خلال الأسبوع الماضي.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن حادثة مقتل الجندي الليلة الماضية قرب طولكرم، برصاص جندي آخر، تأتي في ظل حالة التأهب التي تلت الأحداث الأخيرة، وأيضا بعد 48 ساعة من عملية إطلاق نار بالقدس أدت لإصابة 8 مستوطنين.

وأكد ضباط كبار في جيش الاحتلال «الإسرائيلي» أن ما جرى قرب طولكرم، حادث خطير للغاية وسيكون له عواقب وخيمة، وقد تم فتح تحقيق في القضية، ويصل رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي للمكان للإشراف شخصياً على التحقيق.

الليلة الماضية، قُتل جندي «إسرائيلي» برصاص آخر عن طريق الخطأ خلال تمركزهما في المنطقة الفاصلة بين طولكرم والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وبحسب التحقيق الأولي الذي أجراه جيش الاحتلال، ترك الجندي القتيل النقطة التي كان يتمركز فيها برفقة الجندي الآخر، لفترة قصيرة، وعندما عاد، لم يستطع زميله تشخيصه، وظن أنه فلسطيني، فأطلق النار باتجاهه وأصابه في صدره ما أدى لمقتله.

وكان جيش الاحتلال «الإسرائيلي» قد أفاد بداية بوقوع عملية إطلاق نار، واقتحمت قوات خاصة طولكرم، ووصلت تعزيزات عسكرية للمنطقة، بناء على إفادات أولية للجنود تشير إلى أن إطلاق النار وقع من جهة طولكرم، لكن تبين بعد وصول ضباط كبار أن الأمر ليس كذلك.


معلومات إضافية

المصدر:
قدس الإخبارية