الاحتلال يضطر لإيقاف حركة الطيران بمطار بن غوريون ويطلب من مستوطني الغلاف البقاء في الملاجئ

الاحتلال يضطر لإيقاف حركة الطيران بمطار بن غوريون ويطلب من مستوطني الغلاف البقاء في الملاجئ

قام الاحتلال عند حوالي الساعة الثامنة مساء اليوم الأحد بتحويل حركة الطيران مؤقتاً من مطار بن غوريون، وأظهر موقع فلايت رادار بيانات ملاحية تظهر تحليق الطائرات في محيط مطار بن غوريون دون تمكنها من الهبوط.

وأعلنت هيئة البث "الإسرائيلية" إنه تم تأجيل اتفاق وقف إطلاق النار مع الجهاد الذي كان الحديث عنه الساعة 8 بالتوقيت المحلي

واعترفت الإذاعة «الإسرائيلية» بأنه تم «إنزال مسافرين من طائرات على مدرج مطار بن غوريون بالتزامن مع إطلاق صواريخ نحو تل أبيب».

وقبيل الساعة الثامنة مساءً وهو الموعد الذي كان يجري الحديث عنه كموعد محتمل لإعلان وقف إطلاق نار، طلب الاحتلال من مستوطنيه في غلاف غزة البقاء في الحصون والملاجئ لمدة نصف ساعة إضافية على الأقل.

يأتي هذا بعد تأكيد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي بأنّ من المبكر الحديث عن موعد نهائي لوقف إطلاق النار قبل التزام واضح من «الوسيط المصري» بتحقيق شروطها المتمثلة في التزام بتخفيف الحصار «الإسرائيلي» على غزة وتعهد مصري واضح بشأن الأسيرين عواودة وبسام السعدي.

كذلك قالت قناة الجزيرة القطري إن قيادياً في الجهاد الإسلامي أكد لها عدم صحة التوصل إلى اتفاق تهدئة مع الاحتلال يبدأ تنفيذه الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي.

واعترف إعلام العدو بإصابة 16 مستوطناً جراء الضربات الصاروخية الأخيرة التي وجهتها سرايا القدس صوب عسقلان وسديروت ومدن غلاف غزة.

وأفادت وزارة الصحة بغزة بارتفاع حصيلة العدوان "الإسرائيلي" على غزة إلى 36 شهيداً بينهم 11 طفلاً و4 نساء والجرحى 311.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات