محكمة موسكو تحدد 19 آب موعداً للجلسة الثانية بشأن مصير «الوكالة اليهودية»

محكمة موسكو تحدد 19 آب موعداً للجلسة الثانية بشأن مصير «الوكالة اليهودية»

عُقدت الجلسة الأولى في القضية في محكمة منطقة باسماني في موسكو صباح الخميس، واستمرت قرابة الساعة. ووفقاً للإعلام «الإسرائيلي» لم يتم سماع أي حجج في الاجتماع. وبدلاً من ذلك، حدد القاضي موعد الجلسة المقبلة في 19 أغسطس/آب، والتي «من المتوقع أن تُعقد فيها المناقشات المهمة الأولى» وفقاً لتوقعات.

وفي الأسبوع الماضي، قدمت وزارة العدل الروسية طلبًا لإغلاق مكاتب هذه المنظمة الصهيونية في البلاد، بسبب انتهاك الوكالة اليهودية للقوانين الروسية المحلية.

وقالت صحيفة «تايمز أوف إسرائيلي» إنّ مسؤولي الوكالة اليهودية لا يزالون قلقين بشأن مصير هذه المنظمة الصهيونية، متحدثة عن أنّ الوكالة تأمل خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة نوعاً من «التسوية أو التوصل إلى اتفاق يسمح للوكالة اليهودية بمواصلة العمل إلى حد ما على الأقل في البلاد» وفقاً للصحيفة «الإسرائيلية».

وتلعب الوكالة اليهودية للهجرة وظيفة حاسمة في هجرة اليهود إلى فلسطين المحتلة وتقوية العلاقة بين كيان الاحتلال الصهيوني والمجتمعات اليهودية في جميع أنحاء العالم.

وتوجه وفد حكومي «إسرائيلي»، مساء الأربعاء، يضم ممثلين عن مكتب رئيس وزراء الكيان ووزارة الخارجية ووزارة العدل ووزارة الاستيعاب إلى موسكو في محاولة لإقناع روسيا بالسماح للوكالة بمواصلة عملها في البلاد.

وأوضحت «تايمز أوف إسرائيل» وجود وفد «قانوني» برئاسة نائب المستشار القانوني لوزارة الخارجية «الإسرائيلية» موجود في موسكو وسيعقد اجتماعات مع المسؤولين المعنيين. وقال متحدث باسم وزارة الخارجية (الإسرائيلية): «في الوقت نفسه، ستستمر الاتصالات عبر القنوات الدبلوماسية».

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات