البرلمان الألماني داعياً لإنهاء عقوبات الطاقة على روسيا: نحن المتضررون

البرلمان الألماني داعياً لإنهاء عقوبات الطاقة على روسيا: نحن المتضررون

دعا كلاوس إرنست، رئيس لجنة شؤون الطاقة وحماية المناخ في البرلمان الاتحادي الألماني «البوندستاغ» لإنهاء عقوبات الطاقة ضد روسيا، موضحاً أنّ خيار العقوبات هذا يضر بالمواطنين الألمان.

ونقلت قناة «إن تي فاو» عن إرنست الخميس قوله: «يجب على الحكومة الفيدرالية أن تعي أن قطع إمدادات الطاقة لن تجدي على المدى القصير بوقف تقدم الجيش الروسي، ولن تسبب أضراراً جسيمة لمواطنيها وشركاتها». مضيفاً «لسنا بحاجة لسياسة عقوبات رمزية تعود بالضرر على عمالنا ومتقاعدينا وعائلاتنا».

واعتبر إرنست، أن من غير المقبول أن تداوم الحكومة الفيدرالية منذ شهور على تدوير دوامة العقوبات المضادة لروسيا في مجال الطاقة، ثم تأتي اليوم لتبدي دهشتها من احتمال قيام روسيا، من جانبها بخفض إمداداتها.

ومن جانبه اعترف وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك بأن ألمانيا من الآن تواجه نقصاً في مادة الغاز، ويأتي ذلك في وقت تراجعت فيه إمدادات الغاز عبر «السيل الشمالي» بسبب العقوبات الغربية على موسكو.

ونقلت وكالة «تاس» عن وزير الاقتصاد الألماني أن ألمانيا تواجه نقصاً في مادة الغاز في ظل انخفاض في الإمدادات من روسيا بسبب صعوبات فنية على خط أنابيب الغاز «السيل الشمالي» (أنبوب غاز من روسيا إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق).

وقال الوزير الألماني: «نحن نواجه أزمة غاز»، وأضاف أن مثل هذا السيناريو كانت السلطات تدرسه من قبل لذا استعدت البلاد له منذ نهاية عام 2021.

أما المستشار الألماني أولاف شولتز، فكان قد صرح يوم الثلاثاء، خلال مؤتمر «يوم الصناعة الألماني»، إن الاقتصاد الألماني والشركات الألمانية يتحملان بشكل مؤلم تبعات العقوبات المفروضة ضد روسيا، لكن برلين «مستعدة لدفع ثمن التضامن مع أوكرانيا» على حد تعبيره، لأنّ ما أسماه «الحرية والديمقراطية» تستحقان «دفع الثمن» زاعماً بأن بلاده «على استعداد لذلك»، وأن العقوبات الغربية «لها تأثير».

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات