الإمارات تحتضن فعاليةً لـ«تأبين» مجرمي حرب من جيش الاحتلال

الإمارات تحتضن فعاليةً لـ«تأبين» مجرمي حرب من جيش الاحتلال

قالت هيئة (كان) للبث «الإسرائيلي» الرسمي، بأنه من المقرر أن تقيم سفارة كيان الاحتلال في أبو ظبي «حدثاً استثنائياً، من خلال حفل تأبين يقام ليلة اليوم الثلاثاء، لأول مرة في دولة عربية».

وأوضحت «كان» أنه من المقرر أن تقيم سفارة «إسرائيل» في أبو ظبي هذا الحدث تحت عنوان ما يسمى «إحياء ذكرى ضحايا الجيش (الإسرائيلي) وضحايا الأعمال العدائية».

هذا ونقلت قناة «I24» (الإسرائيلية) عن رئيس المركز البريطاني لدراسات الشرق الأوسط في الإمارات، أمجد طه، قوله إن «(لإسرائيل) الحق في عقد مثل هذا الحدث» على حد زعمه.

وأضاف: «من المحتمل ألا نتفق على كافة المصطلحات، ولكننا نقف على الدوام إلى جانب تخليد ذكرى ضحايا (الإرهاب)» على حد وصفه تابع بأنّ «كل الناس هنا يحترمون هذا القانون» زاعماً بأنّ «اتفاقية التطبيع بين (إسرائيل) والإمارات تعزز السلام والمحبة».

وبحسب القناة «الإسرائيلية» تمت الإشارة إلى أن «الدول العربية التي تقيم علاقات مع (إسرائيل) أقدمت في السنوات الأخيرة على إقامة الأمسيات لإحياء ذكرى ضحايا الهولوكوست والبطولة» على حد تعبيرها، للتعبير عن «التضامن مع اليهود من جهة ولإظهار الانفتاح بين الأديان في هذه البلدان، من جهة أخرى» وفق زعمها، لكنها المرة الأولى اليوم التي سيتم من خلالها ما سمّته إحياء ذكرى من وصفتهم بـ«ضحايا الجيش (الإسرائيلي) والأعمال العدائية في دولة عربية».

آخر تعديل على الأربعاء, 04 أيار 2022 14:18