أسرى «نفق الحرية» يواصلون تحدّيهم في محاكم الاحتلال وسط إجراءات قمعية بحقهم

أسرى «نفق الحرية» يواصلون تحدّيهم في محاكم الاحتلال وسط إجراءات قمعية بحقهم

جدد أسرى «نفق الحرية» خلال عرضهم على محكمة الاحتلال في الناصرة، اليوم الإثنين 11 نيسان 2022، على تحدّيهم للاحتلال رغم الظروف الصعبة التي يعانون منها في العزل الانفرادي.

وقال الأسير أيهم كممجي إنه «هرب من السجن كي يزور قبر والدته وهو غير نادم على ذلك»، كما نقل عنه صحفيون حضروا جلسة المحاكمة.

وفي رسالة، قال الأسير محمود العارضة قائد عملية «نفق الحرية»: «أردت بهروبي من السجن أن أقول للأمة إنّ هذا الوحش وَهمٌ من الغبار» (يقصد الاحتلال الإسرائيلي).

وأفادت مراسلة «قناة الميادين»، أنّ عناصر من وحدة القمع «النحشون» التابعة لإدارة سجون الاحتلال اعتدت على العارضة لمنعه من إكمال الكلام.

وأكّد الأسير يعقوب قادري أنّ «الهروب من السجن أهمّ عمل قام به في حياته»، وكشف عن معاناته من «أوجاع وإهمال طبي متعمد من قبل إدارة سجون الاحتلال».

وشدد الأسير محمد العارضة على أنه «غير نادم على الهروب من السجن»، وقال: لست نادماً على نزهة من 5 أيام، وكنت مستعداً على دفع حياتي مقابلها.

وأشار إلى الاعتداءات التي تعرضوا لها خلال جلسات المحكمة، قائلاً: لقد كنت عندما هوجمنا وضربنا من قبل وحدة «النحشون» هنا في هذه المحكمة، هذه المحكمة عسكرية، لكم أخطأت باعتقادي أن هناك فرقاً بين المحاكم المدنية في «إسرائيل» والمحاكم «الإسرائيلية» العسكرية في الضفة.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات فلسطينية + الميادين
آخر تعديل على الإثنين, 11 نيسان/أبريل 2022 20:35