مواجهات في الشيخ جراح، وإصابات برصاص الاحتلال في الخليل

مواجهات في الشيخ جراح، وإصابات برصاص الاحتلال في الخليل

تواردت أنباء عن تظاهرة للمستوطنين عند الساعة 6 من مساء اليوم في حي الشيخ جراح بالقدس، وقيام قوات الاحتلال بمحاصرة الأهالي والمتضامنين داخل منزل عائلة السعو في حي الشيخ جراح بالقدس، ومنعهم من التواجد في الحي.

كما اندلعت مواجهاتٍ بين شبّان وقوات الاحتلال داخل مخيم العروب شمال الخليل، أسفرت عن إصابتين برصاص الاحتلال.

هذا وجرى اليوم أيضاً تشييع شعبي لجثمان الشهيد عمار أبو عفيفة بمخيم العروب بعد ارتقائه برصاص الاحتلال أمس.

وعلى محور آخر قالت مصادر تابعة للاحتلال إنّ مستوطناً أصيب وجرى نقله للمستشفى جرّاء طعنه عند حاجز حزما شمال شرق القدس، ويجري فحص خلفية الحدث.

وفي أخبار النشاطات التطبيعية والقمعية لسلطة أوسلو، قال محامون من أجل العدالة إن «النيابة تمدد اعتقال الطالب بجامعة النجاح عمير شلهوب لمدة 24 ساعة بعد اعتقاله أمس على خلفية نشاطه الطلابي، حيث أفادت محاميته بوجود آثار ضرب وجرح على جبينه وخدش داخل أذنه، وتعرضه للضرب بكرسي على الكتف وشبحه».

كما وأقدمت عناصر أمنية بزي مدني على اعتقال الشاب محمد حنايشة والاعتداء عليه بشكل وحشي في قباطية في جنين. فيما تم تأجيل جلسة محاكمة عناصر الأجهزة الأمنية المتهمين بقتل الناشط نزار بنات إلى 16 مارس 2022.

ومن النشاطات التطبيعية قيام جمعية «بيت اللقاء» بمدينة بيت جالا في بيت لحم باستضافة الحاخام (يهودا غليك) ووفد «إسرائيلي» مما أدى إلى إغلاق الجمعية لمدة أسبوع، لحين استكمال التحقيق في الأمر.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات فلسطينية