جيش الاحتلال يدخل تعديلاً على اتفاقية مع الجيش المصري

جيش الاحتلال يدخل تعديلاً على اتفاقية مع الجيش المصري

قال بيان لجيش الاحتلال «الإسرائيلي» اليوم الإثنين إنّ «اللجنة العسكرية المشتركة» بينه وبين الجيش المصري اجتمعت أمس الأحد وأن الطرفين «وقّعا تعديلاً على الاتفاق الذي ينظم وجود قوات الحرس (المصري) في منطقة رفح».

وذكر البيان أن وفد جيش الاحتلال كان برئاسة «رئيس قسم العمليات اللواء عوديد باسيوك، ورئيس فرقة الاستراتيجية والدائرة الثالثة اللواء تل كالمان، ورئيس قسم العلاقات الخارجية العميد إفي دفرين».

وتابع بأنه «تم خلال اجتماع اللجنة التوقيع على تعديل لاتفاقية تنظم وجود قوات الحرس في منطقة رفح لصالح تعزيز القبضة الأمنية للجيش المصري في تلك المنطقة» على حد تعبيره.

يشار إلى أن معاهدة كامب ديفيد سيّئة الصيّت الموقعة بين مصر و«إسرائيل» عام 1979 تحدد عدد القوات المصرية و«الإسرائيلية» المتمركزة على الحدود، لكنها تنص على إمكانية زيادة عدد القوات وفق اتفاق بين الطرفين.

وسبق أن وافقت «إسرائيل» منذ سنوات على زيادة عدد القوات المصرية في سيناء.

ولم يوضح بيان جيش الاحتلال مكان انعقاد اجتماع اللجنة، لكن قناة «كان» (الإسرائيلية) الرسمية، قالت إن الضباط «الإسرائيليين» توجهوا إلى الاجتماع على متن طائرة تابعة لسلاح جو الاحتلال «شمشون» بملابس مدنية.

وعلى حد ما نشرته صحيفة «يديعوت أحرونوت» فإن الاجتماع لم يتطرق إلى مسألة أسرى الاحتلال لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات