كورونا سورية 442 إصابة جديدة السبت والوزارة: زيادة الاختبارات تساهم بالارتفاع

كورونا سورية 442 إصابة جديدة السبت والوزارة: زيادة الاختبارات تساهم بالارتفاع

أصدرت وزارة الصحة السورية في دمشق نهاية السبت 25 أيلول تحديثاً وبائياً لآخر ما وصل إليه وضع وباء كوفيد-19.

وقالت الوزارة إنّ «أحد أسباب الارتفاع في الإصابات المكتشفة والأرقام المسجلة مقارنة مع الموجات السابقة يعود لتحسن القدرة المخبرية والتشخيصية وتوفرها في معظم المحافظات وتفعيل مخبر إجراء اختبار (PCR) في الهيئة العامة لمشفى دمشق إلى جانب زيادة عدد الأجهزة والمواد المخبرية (الكيتات) في كل المحافظات ما عزز القدرات على اكتشاف مثل هذه الإصابات التي كانت كامنة».

وأوضحت بأنه «حتى اليوم لم يتم رصد أي إصابة داخل المشافي لمريض متلق للقاح المضاد للفيروس كورونا».

ونوهت بأنه «تم مؤخرا نقل ٤ حالات كوفيد ١٩ بحاجة سرير عناية من مشافي دمشق إلى مشافي حمص كما تم اتخاذ الاستعدادات لنقل الحالات من مشافي اللاذقية إلى طرطوس في حال الحاجة بالتنسيق مع غرفة الطوارئ في وزارة الصحة».

وكشفت الوزارة بأنّ «نسبة الإشغال في محافظات اللاذقية ودمشق وريفها بلغت ١٠٠%».

وأوصت وزارة الصحة بالاستمرار بالالتزام التام والضروري بالإجراءات الاحترازية ولا سيما «بارتداء الكمامات وغسل الأيدي والتباعد المكاني».

أما طريقة التطعيم الحالية بعد الحملة الخاصة السابقة للتطعيم ضد الوباء فقالت الوزارة إنها حالياً «تتم عبر التسجيل على المنصة وانتظار الرسالة لتحديد الزمان والمكان» مؤكدة على أنّ التطعيم فعّال ويقي من الإصابة الشديدة ومن الحاجة لدخول المشافي وهو آمن ومجرب عالمياً ومعتمد محلياً وهو مجاني بكامل مراحله في سورية.


هذا ووصل عدد الإصابات اليومية المسجلة رسمياً من وزارة الصحة في دمشق بنهاية السبت 25 أيلول إلى 442 إصابة جديدة مقارنة مع 397 إصابة في اليوم السابق (الجمعة).

أما الوفيات فسجلت 11 وفاة بالمرض السبت مقارنة مع 15 وفاة الجمعة.

وبلغ عدد الشفاءات 75 حالة، في حين شفي أمس 85 حالة.

وبلغ إجمالي الإصابات المسجلة رسمياً حتى الآن 32580 إصابة توفي منهم 2198 وشفي 23458 أشخاص.

معلومات إضافية

المصدر:
وزارة الصحة السورية