بحثاً عن الأحرار الستة: شرطة الاحتلال ترفع التأهب إلى الدرجة 3 (شبه القصوى)

بحثاً عن الأحرار الستة: شرطة الاحتلال ترفع التأهب إلى الدرجة 3 (شبه القصوى)

شرطة الاحتلال ترفع اليوم الخميس حالة التأهب إلى الدرجة 3 وهو مستوى أقل بدرجة واحدة فقط من أعلى مستويات التأهب على الإطلاق في إطار الجهود للبحث عن الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم من سجن جلبوع

وصرحت أمينة الطويل الناطقة باسم مركز أسرى فلسطين للدراسات في حديث لصوت الأقصى بأن «الهجمة التي تدار الآن بشكل مدروس وممنهج من قبل سلطات الاحتلال وبقرار رسمي تستهدف الحركة الأسيرة بشكل عام والأسيرات الماجدات من مكونات الحركة الأسيرة، لذلك هن ضمن دائرة الاستهداف الهمجي من قبل سلطات الاحتلال».

وأضافت بأنه قد «خرجت رسالة من سجن الرامون حذرت فيها الأسيرات سلطات الاحتلال في حال أقدمت على استهداف الأسيرات بشكل خاص والأسرى بشكل عام، وأن الأسيرات سيكن ضمن أي خطوات تصعيدية قادمة من قبل الحركة الأسيرة».

وأوضحت بأن الأسبوع القادم سيشهد "البدء بخطوة جماعية تصعيدية كبيرة على غير العادة، حيث كان الأسرى معتادون على أن يكون هناك خطوات تبدأ في التدحرج نحو التصعيد، لكن هم الآن يتعرضون لهجمة كبيرة جدا وبالتالي وجب أن يكون مقابلها حراك كبير جدا، وقد يتم الإعلان عن تفاصيل وطبيعة هذه الخطوات خلال الساعات القادمة".

كما ولفتت خلال حديثها إلى أنّ الأسرى مدركون وواعون لغاية العدو من تركيزه على استهداف أسرى فصيل فلسطيني بعينه من أجل تفريق وحدة الأسرى. وأكدت الناطقة بأن «هناك رسالة قوية وواضحة من قبل الحركة الأسيرة أنهم لن يقبلوا أن يتم المساس بأي أسير من الحركة الأسيرة وتمزيق وحدة الأسرى داخل السجون».

معلومات إضافية

المصدر:
وسائل إعلام فلسطينية