كوبا تعلن توزيع تبرعات الأصدقاء الغذائية على شعبها

كوبا تعلن توزيع تبرعات الأصدقاء الغذائية على شعبها

أعلنت رئيسة وزارة التجارة الداخلية الكوبية، بيتسي دياز، الأربعاء، أنه بفضل التبرعات من الدول الشقيقة، ستتلقى العائلات الكوبية وحدات من المنتجات الغذائية مجانًا.

وتشمل الشحنات الأرز والمعكرونة والحبوب والسكر، وفقًا لوكالة الأنباء الكوبية.

وأكدت الوزيرة أن توزيع المنتجات سيتم على 3 ملايين و800 ألف سيستفيدون منها.

خلال لقائها مع الصحافة، شكرت رئيسة مينسين الدول الصديقة على هذه المساهمة التي تساعد الشعب الكوبي في هذه الأوقات من الوباء وتكثيف الحصار الاقتصادي والتجاري والمالي للولايات المتحدة ضد كوبا.

يجدر بالذكر بأنّه وصلت إلى كوبا أيضاً في 25 تموز الجاري طائرتان من طراز "An-124 Ruslan" تابعتان لطيران النقل العسكري الروسي، محملتان بشحنة من المساعدات الإنسانية.

ونقلت الطائرتان أكثر من 88 طناً من البضائع الإنسانية، احتوت على وجه الخصوص على اللحوم والدقيق وزيت عباد الشمس، ومليون جهاز تنفس اصطناعي.

وقالت وكالة تاس الروسية آنذاك بأنه تم إرسال هذه المساعدات إلى كوبا بأمر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وكان في استقبال الشحنة السفير الروسي لدى هافانا، أندريه جوسكوف، ووزيرة التجارة الداخلية الكوبية، بيتسي دياز فيلاسكيز.

وفي نيسان الماضي أيضاً، زودت موسكو هافانا، في إطار برنامج الغذاء العالمي تحت رعاية الأمم المتحدة، بـ 253 طناً من زيت عباد الشمس و430 طناً من دقيق القمح بقيمة حوالي 1 مليون دولار.

 

معلومات إضافية

المصدر:
غرانما + تاس