أسترازينيكا تستفيد من نجاح سبوتنيك V لتحسين لقاحها

أسترازينيكا تستفيد من نجاح سبوتنيك V لتحسين لقاحها

أعلن الحساب الرسمي للقاح سبوتنيك V على تويتر أمس الإثنين بأن "صندوق الاستثمار المباشر الروسي (RDIF) يرحب بموافقة وزارة الصحة الروسية على إجراء تجارب سريرية مشتركة في روسيا حول الاستخدام المشترك للمكون الأول من لقاح سبوتنيك V واللقاح الذي تنتجه AstraZeneca".

وتابع التصريح "كان Sputnik V هو أول لقاح مركب في العالم عندما أنشأه مركز جماليا في نيسان 2020. ويستخدم تعزيزًا بجرعتين من نوعين مختلفين من نواقل الفيروسات الغدية المختلفة من النمطين المصليين Ad5 و Ad26 مما يخلق استجابة مناعية أقوى من اللقاحات التي تستخدم مكوناً واحداً فقط".

وأوضح صانعو اللقاح الروسي تاريخ عرض التعاون بقولهم "عرض صندوق الاستثمار الروسي المباشر RDIF على AstraZeneca تجارب مشتركة للمكون الأول من Sputnik V أو لقاح سبوتنيك الخفيف مع أسترازينيكا Sputnik Light & AZ في 23 تشرين الثاني 2020 ، مما يجعل الصانع الروسي للقاح Sputnik V أول جهة منتجة للقاح تقدم تجربة كوكتيل لقاح لجهة أخرى صانعة للقاحات. مثل هذه التجارب جارية في الإمارات العربية المتحدة وأذربيجان والأرجنتين منذ شباط 2021".

وأضاف حساب سبوتنيك V بأن "المزيد من التجارب على Sputnik Light مع منتجين آخرين جارية أيضًا في بلدان مختلفة من أجل زيادة فعالية اللقاحات الأخرى".

 

معلومات إضافية

المصدر:
تويتر الرسمي لسبوتنيك V