لَم تتّهم «كائنات فضائية» بَعْد: واشنطن تحقق بـ«تدخّل أوكراني» بانتخاباتها الرئاسية

لَم تتّهم «كائنات فضائية» بَعْد: واشنطن تحقق بـ«تدخّل أوكراني» بانتخاباتها الرئاسية

أفادت صحيفة «نيويورك تايمز» نقلاً عن مصادر مطّلعة بأنّ المدَّعين الفدراليين الأمريكيين يحقّقون في «تدخل محتمل» من قبل مسؤولين أوكرانيين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام الماضي.

وأشارت مصادر الصحيفة الأمريكية إلى أنّ التحقيق بدأ في الأشهر الأخيرة من ولاية الرئيس السابق دونالد ترامب، ولم يتم الكشف عنه سابقاً، وهو يأتي بموازاة تحقيق آخر مع المحامي السابق لترامب رودي جولياني.

ويركز التحقيق «الأوكراني» على مسؤولين أوكرانيين حاليّين وسابقين يعتقد بأنهم «حاولوا التدخل» في الانتخابات من خلال «نشر مزاعم فساد استهدفت منافس ترامب جو بايدن»، وذلك عبر عدة قنوات، بما فيها عبر جولياني.

ومن غير الواضح حتى الآن ما إذا كان المدّعون يعتزمون توجيه التهم الرسمية إلى أيّ مسؤول أوكراني.

وتشير «التحقيقات» إلى أنّ جولياني عقد لقاءات مع أوكرانيين في أوروبا في كانون الأول 2019، وكان من بينهم البرلماني الأوكراني أندريه ديركاتش الذي «كان يسعى لنشر معلومات مضللة» حول بايدن، حسب أقوال المحققين.

وفرضت الخزانة الأمريكية عقوبات على ديركاتش في ملف «التدخل الروسي» المزعوم في الانتخابات الأمريكية، معتبرة إياه «عميلاً روسيا».

ونفى جولياني العملَ لصالح الأوكرانيين، متّهماً مكتبَ التحقيقات الفدرالي بـ «تجاهل» أنشطة جو بايدن ونجله وديمقراطيين آخرين في أوكرانيا، واصفاً إياها بـ «جرائم» في إشارة إلى التحقيقات الأوكرانية مع بايدن وأعمال نجله هانتر في البلاد.

معلومات إضافية

المصدر:
نيويورك تايمز + قاسيون