واشنطن وموسكو: لا تأثير لمزاعِم «مايكروسوفت» على قمة بايدن-بوتين

واشنطن وموسكو: لا تأثير لمزاعِم «مايكروسوفت» على قمة بايدن-بوتين

قال البيت الأبيض إن القمة المرتقبة بين الرئيسين الأمريكي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين لم يطرأ عليها أي تغيير بعد تصريحات «مايكروسوفت» بشأن هجمات إلكترونية.

ولدى سؤالها عن التأثير المحتمل لـ«الهجوم الإلكتروني» على اللقاء، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، للصحفيين اليوم الجمعة: «سنمضي قدماً في تلك القمة».

وكانت شركة «مايكروسوفت» قد زعمت أنّ «هجمات إلكترونية» عبر الإنترنت شُنَّت على 150 مؤسسة حكومية وغير حكومية في الولايات المتحدة وفي أكثر من 20 دولة أخرى حول العالم، متهمةً جماعة «نوبليوم» بتنفيذه، وهي الجهة نفسها التي اتّهمَت بهجوم «سولار ويندز» العام الماضي والتي يزعم بأنَّ منشأها روسيا. وفي وقت سابق نَفت السلطات الروسية وجود أي صلة لها بالهجمات الإلكترونية على شركة «سولار ويندز» الأمريكية.

من جهته، صرح الكرملين بأن الاتهامات لروسيا في هذا الصدد غير مبرَّرة، وأنّ شركة «مايكروسوفت» لم تقدِّم أي دليل يثبت الزعم بأن روسيا هي منشأ الهجمات، وأنّ تصريح الشركة لا أساس له من الصحة.

وأشار المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إلى أن مثل هذا التصريح لن يؤثر على اللقاء المرتقب الذي سيجمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن.

معلومات إضافية

المصدر:
رويترز