شرطة كوريا الجنوبية تقمع محتجّين على تعزيز قاعدة عسكرية أمريكية

شرطة كوريا الجنوبية تقمع محتجّين على تعزيز قاعدة عسكرية أمريكية

قام أكثر من 30 مواطناً من كوريا الجنوبية، أمس الثلاثاء، بحركة احتجاجية تعبيراً عن معارضتهم لاستمرار تعزيز قاعدة «ثاد» العسكرية الأمريكية في بلدهم.

وقالت وكالة أنباء «يونهاب» الكوريّة الجنوبية، أمس الثلاثاء، بأنّ وزارة الدفاع الكورية الجنوبية والقوات الأمريكية المتمركزة في البلاد قامت بإرسال 17 شاحنة في اليوم نفسه لنقل مواد بناء وغيرها إلى قاعدة ثاد العسكرية الأمريكية.

وتجمّع المواطنون الكوريون المحتجّون على دخول ثاد إلى كوريا الجنوبية، عند مدخل القاعدة المقامة ببلدة سونغجو بإقليم كيونغ سانغ الشمالي، في حوالي الساعة 6 صباحاً.

وقامت الشرطة الكورية الجنوبية بتفريق المتظاهرين بالقوة عند الساعة 6:50 حتى تتمكن الشاحنات من دخول القاعدة بسلاسة، ناشرةً أكثر من 1000 شرطي حول القاعدة للمحافظة على النظام.

وطبقا للتقرير، تسبب الإخلاء بالقوة من قبل الشرطة في مقاومة المتظاهرين وإصابة بعضهم.

وقاعدة ثاد في كوريا الجنوبية، تابعة لوزارة الحرب الأمريكية، وتحوي أسلحة ومنظومات صاروخية بشكل أساسي.

وذكر تقرير «يونهاب» بأن هذه هي المرة الخامسة التي تقدّم فيها وزارة الدفاع الكورية الجنوبية والقوات الأمريكية إمدادات إلى قاعدة ثاد خلال الشهر الماضي. حيث نقلت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية الضروريات اليومية والمواد الغذائية ومواد البناء وغيرها من المواد إلى القاعدة في 28 من نيسان وفي 14 و18 و20 منذ الشهر الجاري.

وسبق أن شهدت القاعدة احتجاجات سابقة من المواطنين الكوريين كان منها احتجاج في 28 نيسان من العام الحالي عندما احتج حوالي 50 من السكان والنشطاء المدنيين المعارضين للتحشيد العسكري العدواني الذي تنخرط فيه سلطات بلدهم مع وزارة الحرب الأمريكية والذي يصفونه بأنه غير قانوني.

معلومات إضافية

المصدر:
يونهاب + CGTN + وكالات
آخر تعديل على الأربعاء, 26 أيار 2021 14:17