استشهاد 8 أطفال وسيدتين من عائلة واحدة، بمجزرة للاحتلال بمخيّم الشاطئ

استشهاد 8 أطفال وسيدتين من عائلة واحدة، بمجزرة للاحتلال بمخيّم الشاطئ

واصلت الطيران الحربي للعدو قصفه لمناطق مختلفة من قطاع غزة في اليوم السادس من العدوان مخلّفاً أعداداً كبيرة من الشهداء والجرحى.

واستشهد 10 فلسطينيين على الأقل في قصف نفذته طائرات الاحتلال على منزل عائلة أبو حطب في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة وأصيب نحو 20 آخرين.

ونجا رضيع فلسطيني من الموت في الغارة التي أدت لاستشهاد العشرة بينهم 8 أطفال فيما تحاول طواقم الدفاع المدني البحث عن ناجين وشهداء تحت أنقاض المنزل وعدد من المنازل التي تدمرت أو تضررت في مخيم الشاطئ.

وعرف من بين الشهداء علاء أبو حطب (5 أعوام)، وبلال علاء أبو حطب (10 أعوام)، ويوسف علاء أبو حطب (11 عاماً)، وياسمين محمد حسان (31 عاماً)، وعبد الرحمن محمد الحديدي (8 أعوام)، وصهيب محمد الحديدي (14 عاماً)، ومها محمد الحديدي (34 عاماً).

واستشهد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي متواصل على المناطق الشرقية لقطاع غزة. واستهدفت طائرات جيش الاحتلال عدة منازل في تلة قليبو شرق مخيم جباليا ما أدى لاستشهاد أربعة مواطنين وإصابة عدد آخر وتدمير ثلاثة منازل ومسجد وروضة أطفال.

ووجد رجال الإسعاف صعوبة بالغة في انتشال الشهداء في ظل القصف العنيف من قبل مدفعية وطائرات الاحتلال والشهداء هم الشقيقان يوسف حاتم المنسي وأحمد حاتم المنسي وأحمد صباح.

وأعادت طائرات الاحتلال قصف منزل عائلة عيسى بمخيم البريح وقصف منزل عائلة المقادمة بالمخيم نفسه إضافة إلى قصف منزل بشارع اليرموك بمدينة غزة وبرج الروضة بحي تل الهوا غرب مدينة غزة وعائلة الشوبكي في غزة أيضاً.

وقصفت طائرات الاحتلال مجمّع أنصار الحكومي مجدّداً بعد قصفه الليلة الماضية.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالة «معاً»