المقاومة الفلسطينية تقصف منصّة غاز بحرية «إسرائيلية» ومنصّةً لـ«القبة الحديدية»

المقاومة الفلسطينية تقصف منصّة غاز بحرية «إسرائيلية» ومنصّةً لـ«القبة الحديدية»

أعلنت كتائب القسام استهداف منصة الغاز قبالة ساحل شمال غزة بعرض البحر المتوسط بعدد من الطائرات المسيرة من طراز «شهاب».

وأضاف بيان لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة «حماس»، أنّ الطائرة التي الطائرات المسيّرة التي تتحكّم بها المقاومة قصفت أيضاً «تحشدات عسكرية على تخوم القطاع ظهر اليوم الخميس».

إلى ذلك أفادت وسائل إعلام العدوّ بأن المستوطنين على حدود غزة قالوا إنهم سمعوا دوي انفجارات في سماء المنطقة بعد إسقاط طائرة دون طيار.

وقال مسؤولو العدوّ المحليون لصحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، إنّ «إحدى الطائرات المسيرة التي أطلقتها «حماس» على جنوب إسرائيل تحطمت في حقل مفتوح، ولم تتسبب في إصابة أو أضرار».

وفي جبهة أخرى من جبهات نضال المقاومة الفلسطينية، أعلنت «سرايا القدس»، الجناح العسكري لحركة «الجهاد الإسلامي»، عن شنها هجوماً صاروخياً مكثفاً على بطارية لمنظومة «القبة الحديدية» للدفاع الجوي الصهيوني.

وأكدت «سرايا القدس» على موقعها الإلكتروني أنها «استهدفت منصة القبة الحديدية في منطقة نير اسحاق في المناطق الشرقية لجنوب قطاع غزة بعدة صليات صاروخية مكثفة ومركزة».

ومنذ الإثنين الماضي نجحت المقاومة الفلسطينية بإطلاق نحو 1500 صاروخ خرج من تخوم قطاع غزة المحاصر. ويأتي استمرار عمليات المقاومة على خلفية استمرار العدوان الوحشي للاحتلال على الشعب الفلسطيني رجالاً ونساءً وأطفالاً في القدس المحتلة وغزة المحاصرة وأراضي الضفة والداخل الفلسطيني المحتل.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات فلسطينية