حزب ماكرون يفتتح فرعين جديدين له في المغرب والصحراء الغربية

حزب ماكرون يفتتح فرعين جديدين له في المغرب والصحراء الغربية

أعلن حزب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون «الجمهورية إلى الأمام» La République en Marche عن إنشاء فرعين جديدين له، الأول في مدينة أغادير جنوب غربي المغرب، والثاني في مدينة الداخلة في الصحراء الغربية.

وجاء في بيان صادر عن الحزب، أمس الخميس، أنّ جاي بيكار سيترأس لجنة أغادير، فيما سيترأس لجنة الداخلة كلود فرايسينت، ولفت البيان إلى أنّ المسؤولين «لن يفشلوا في حضور افتتاح الفرعين الجديدين حالما تسمح الظروف الصحية بذلك».

وبحسب البيان، فإن الهدف من افتتاح الفرعين هو «تعزيز شبكة الحزب في الدائرة المغاربية وغرب إفريقيا»، كما يأتي افتتاح هذين الفرعين لمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة لتأسيس حزب ماكرون «الجمهورية إلى الأمام» في فرنسا.

ووفق تقرير إعلامي فرنسي نشره موقع «لو 360» فإنّ «حزب ماكرون يتولى زمام المبادرة في السير بصراحة على خطى الاعتراف الأمريكي بالطابع المغربي للصحراء، رغم أن فرنسا كدولة بطيئة بهذا الشأن».

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أعلن في 10 كانون الأول 2020، اعتراف بلاده بسيادة المغرب على إقليم الصحراء، وفتح قنصلية أمريكية في الإقليم المتنازع عليه بين الرباط و«جبهة البوليساريو» المدعومة من الجزائر.

معلومات إضافية

المصدر:
موقع لو 360 الفرنسي
No Internet Connection