شكوكٌ بانتماء السفيرة البريطانيّة لدى أمريكا إلى «المخلوقات الفضائية»!

شكوكٌ بانتماء السفيرة البريطانيّة لدى أمريكا إلى «المخلوقات الفضائية»!

صرحت سفيرة بريطانية لدى الولايات المتحدة كارين بيرس في مقابلة مع وكالة «بلومبرغ» الأمريكية الأسبوع الماضي، بأنه «لا ينبغي لروسيا والصين الخروج منتصرتين من وباء كورونا». وهو تصريحٌ يعني عملياً أنّ هذه السفيرة تتمنّى أنْ يتوسع انتشار الجائحة لدى أكثر من 1.5 مليار إنسان، أي لدى خُمس سكان كوكب الأرض الذين يقطنون في روسيا والصين، اللتين تشكّلان معاً معظم مساحة آسيا، أكبر قارة في كوكبنا، وهم مخلوقات بشرية تحتوي خلايا جهازها التنفسي على مستقبلاتٍ لفيروس كورونا السارس2 المسبب لداء كوفيد-19، مما يثير الشكوك إما حول «رجاحة عقل» هذه السفيرة أو بأنّها ربما تكون «مخلوقة فضائية» Alien متنكرة بجلد بشري ومبعوثة إلى كوكب الأرض من حضارةٍ فضائية شرّيرة.

وفي رد فعل على هذه التصريحات التي تصدر عن ممثّلة رسمية لـ«بريطانيا العظمى»، شجب السيناتور الروسي سيرغي تسيكوف كلامها هذا معتبراً أنّ ما قالته هو مطالبةٌ عبثية وتتخطى كل الحدود بسخافتها. ونقلت وكالة سبوتنيك مساء البارحة الأربعاء، مجموعة تعليقات من ردّ تسيكوف، كان منها قوله: «من المعتاد بالنسبة للنخبة السياسية البريطانية والأمريكية بأكملها أن يسمحوا لأنفسهم بمثل هذه التصريحات التي تتجاوز كل شيء ممكن في سخافتها». وأضاف: «في هذه الحالة، عندما يحارب المجتمع الدولي بأسره ضد شرٍّ مثل فيروس كورونا، يجب على جميع البلدان أن تتحد لهزيمته». وتابع: «ومع ذلك في هذه الحالة، فضّلت السفيرة البريطانية قياس المزايا في المنافسة، على الرغم من أن هذا يضرُّ فقط بجهود مكافحة الفيروس».

وشدَّد السيناتور الروسي على أنَّ «مثل هذه التصريحات تُظهِر بوضوح انهيار النظام العالمي الأنكلو-ساكسوني بأكمله، والذي تتم محاولات فرضه على العالم في السنوات الـ70 الماضية».