لافروف وكيري يتفقان على مواصلة المشاورات حول المسألة الأوكرانية

لافروف وكيري يتفقان على مواصلة المشاورات حول المسألة الأوكرانية

أشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي جون كيري إلى "ضرورة الأخذ بالاعتبار بشكل كامل مصلحة جميع الاوكرانيين وجميع الاقاليم خلال البحث عن حل للأزمة واحترام حقوق سكان القرم في تقرير مصيرهم في اطار الأعراف الدولية".

وقال بيان صادر عن الخارجية، الثلاثاء 11 مارس/آذار، أن الطرفين "بحثا خلال المكالمة جوانب الأزمة الاوكرانية وسبل تسويتها بأسرع ما يمكن"، مضيفاً أن "الوزيرين تبادلا الآراء حول اقتراحات روسيا والولايات المتحدة لتأمين السلم المدني والتوافق في هذا البلد". كما اتفق الوزيران على مواصلة المشاورات حول المسألة الاوكرانية.

وأشار البيان إلى أن الاتصال الهاتفي جرى بمبادرة من الجانب الأمريكي.

من جانبها قالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الامريكية جين بساكي إن واشنطن حصلت على رد موسكو على أسئلة حول الأزمة في اوكرانيا أرسلها وزير الخارجية الأمريكية جون كيري يوم السبت الماضي بشكل خطي إلى نظيره الروسي سيرغي لافروف.

وأوضحت بساكي أن الرد وصل يوم الاثنين 10 مارس/آذار وأنه يحتوي على تكرارات لموقف روسيا حول الاحداث في اوكرانيا. واشارت بساكي إلى أن كيري أكد خلال الاتصال الهاتفي الذي جرى مع لافروف استعداده للتعاون بهدف تسوية الأزمة الاوكرانية.

 

المصدر: ايتار ـ تاس