الخارجية الإيرانية: التقدم في مفاوضات الخبراء بين طهران والسداسية كان قليلا

الخارجية الإيرانية: التقدم في مفاوضات الخبراء بين طهران والسداسية كان قليلا

صرح عضو الفريق الإيراني النووي المفاوض مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون القانونية والدولية سيد عباس عراقجي بأن التقدم الذي تم إحرازه في مفاوضات الخبراء بين إيران ومجموعة (5 + 1) في جنيف كان قليلا.

وأضاف عراقجي في تصريح لوكالة "إرنا" الإيرانية  مساء أمس السبت 21 كانون الاول 2013 أنه من المحتمل أن تستمر هذه المفاوضات التي بدات منذ الخميس الماضي في جنيف اليوم الأحد وذلك بغية إيجاد آلية تنفيذية لبرنامج العمل المشترك، على حد قوله.
وقالت مصادر دبلوماسية، يوم أمس السبت، إن إيران والمجموعة السداسية (الولايات المتحدة، روسيا، الصين، بريطانيا، فرنسا وكذلك ألمانيا)  مددتا المحادثات التي تجري على مستوى الخبراء في جنيف بخصوص كيفية تطبيق الاتفاق المؤقت الذي يلزم طهران بتقليص أنشطتها النووية، يوما آخر.
وقد استأنفت إيران ومجموعة الدول الكبرى الست المحادثات في جنيف، يوم الخميس الماضي، بشأن كيفية تطبيق الاتفاق النووي بعد أسبوع من قطع طهران للمحادثات احتجاجا على عقوبات أميركية.
وبموجب الاتفاق المؤقت الموقع في 24 نوفمبر/تشرين الثاني ستحد إيران من برنامجها النووي مقابل تخفيف محدود للعقوبات التي تضر باقتصادها.