فيكتوريا نولاند تصل موسكو لبحث مجريات الأحداث في أوكرانيا

فيكتوريا نولاند تصل موسكو لبحث مجريات الأحداث في أوكرانيا

تصل فيكتوريا نولاند، مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون أوروبا وأوراسيا، إلى موسكو، الأحد 8/12/2013، في زيارة عمل تستمر حتى العاشر من ديسمبر/كانون الأول.

وأشارت مصادر دبلوماسية مطلعة إلى أن الغاية من زيارة نولاند إلى روسيا في هذه المرحلة بالذات تتمثل في إجراء مشاورات وتبادل للآراء مع كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الروسية ومع  ممثلي الأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني الروسي حول مجريات الأحداث في جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابقة. 

يذكر أن نولاند تصل موسكو في طريقها من تبليسي حيث أجرت لقاءات مع القيادة الجورجية الجديدة بعد انتهاء فترة ولاية الرئيس الجورجي الموالي للغرب ميخائيل ساكاشفيلي.

وزارت نولاند قبل ذلك العاصمة الأوكرانية كييف حيث شاركت في الاجتماع الـ20 لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وعقدت سلسلة من اللقاءات مع الشخصيات الأوكرانية الرسمية والمعارضة.      

وقالت نولاند في كلمة ألقتها في كييف في اجتماع مجلس وزراء الخارجية إن "هذه اللحظة مهمة بالنسبة لأوكرانيا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا على حد سواء.. العالم كله ينظر الآن إلى أوكرانيا..". وأضافت:" إنها اللحظة التي سيكون بمقدور أوكرانيا أن تلبي تطلعات شعبها أو تخيب آماله وتخاطر بالتالي بالانغماس في الفوضى والعنف".

 

المصدر: أنباء موسكو

آخر تعديل على الأحد, 08 كانون1/ديسمبر 2013 21:20