الرئيس سليمان ينفي نقل أسلحة كيميائية سورية إلى لبنان

الرئيس سليمان ينفي نقل أسلحة كيميائية سورية إلى لبنان

نفى الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن نقل سورية أسلحة كيميائية إلى لبنان، واصفاً اياها بشائعات لا صحة لها.

وأعرب سليمان في حديث لصحيفة «لوفيغارو» الفرنسية نشرت مقتطفات منه، الثلاثاء 24/9/2013، عن أمله في أن تنفذ الاتفاقات المبرمة حيال الترسانة الكيميائية في سورية، وأن يؤدي الأمر إلى حل سياسي لإنهاء الأزمة السورية، معتبراً أن مصلحة لبنان تقضي بأن يعم السلام في سورية.
وفي ما يخص النازحين السوريين، لفت سليمان إلى أنه "تم تسجيل أكثر من 800 ألف نازح رسمياً، إضافة إلى 300 ألف من العمال ، ينضم إليهم 90 ألف من النازحين الفلسطينيين الذين استقروا في لبنان، وهذا كله يشكل أكثر من 35 % من إجمالي السكان لدينا، وهو ما يتجاوز بكثير قدرتنا على الاستيعاب وله تأثير كبير علينا".
ودعا المجتمع الدولي الى تقديم الدعم للبنان قائلاً: "نحن بحاجة إلى دعم دولي، سيما وان المنطقة كلها تمر في حالة اضطراب كامل، ومن مصلحة الجميع مساعدتنا من خلال الدعم المادي للنازحين السوريين".
كما تطرق سليمان الى حزب الله وسلاحه موضحاً ان هذا الحزب "لعب دوراً رئيساً في تحرير معظم الأراضي اللبنانية المحتلة من قبل "اسرائيل" في العام 2000 ، في حين أن قرارات الأمم المتحدة منذ 22 عاماً في هذا الإطار ذهبت أدراج الرياح"، مؤكداً انه "مخطئ من يظن أن الجيش هو تحت تأثير حزب الله".