لافروف يدعو للحوار لحل الأزمة حول قطر

لافروف يدعو للحوار لحل الأزمة حول قطر

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن روسيا لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى أو العلاقات بينها، لكنها قلقة من الأزمة الحالية بين قطر ودول خليجية وعربية وتدعو إلى حلها عبر الحوار.

وأشار لافروف خلال اجتماع مع نظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في موسكو اليوم، إلى أن قرار بعض الدول العربية قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة أثار قلق موسكو ، إذ أن روسيا لا يمكن أن يسرها تدهور العلاقات بين شركائها.
وأكد لافروف أن الطريق إلى تسوية الوضع حول قطر يمر عبر الحوار المباشر، وأكد أن موسكو تواصل اتصالاتها بمعظم أطراف الأزمة الخليجية، وأنها مستعدة لاتخاذ خطوات إضافية لدعم جهود التسوية: "سنحاول عمل كل ما بوسعنا، في حال موافقة الأطراف المعنية واهتمامها بذلك".
وشدد الوزير الروسي على أن الخطر الرئيسي على الجميع في المنطقة وخارجها هو الإرهاب، ولا بد من توحيد الجهود على كل الأصعدة لدرء هذا الخطر والتصدي له.

من جانبه، أعرب محمد بن عبد الرحمن آل ثاني عن أمله في تطور علاقات التعاون والحوار البناء حول القضايا الإقليمية بين روسيا وقطر، وتقدم بالشكر للمؤسسات الروسية التي عرضت خدماتها في ظل الإجراءات التي فرضت على قطر والتي وصفها الوزير بغير القانونية.
وأكد الوزير القطري، أن بلاده تسعى دائما لحل الخلافات بالحوار، واعتبر أن مجاس التعاون الخليجي هو الإطار الأنسب لذلك. وشدد على أن الدوحة ترحب بجهود الوساطة التي تقوم بها الكويت لتجاوز الأزمة.

المصدر: وكالات

آخر تعديل على السبت, 10 حزيران/يونيو 2017 13:45
No Internet Connection