لوزارن تستضيف اجتماعاً دولياً حول سورية بمشاركة مصرية

لوزارن تستضيف اجتماعاً دولياً حول سورية بمشاركة مصرية

تستضيف مدينة لوزان السويسرية اليوم 15  تشرين الأول، اجتماعا دوليا حول سورية.

يجتمع وزراء خارجية روسيا والولايات المتحدة وعدد من الدول الإقليمية في مدينة لوزان السويسرية، اليوم السبت، لمناقشة تسوية الأزمة السورية، مع التركيز على إمكانية استئناف الهدنة ووقف إطلاق النار في سورية. 

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الذي وصل إلى لوزان، قد كشف أن الوفد الروسي سيقترح خطوات محددة لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي بشأن سورية.

 وفي واشنطن كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مارك تونر، عن انخفاض سقف توقعاته بشأن اجتماع لوزان، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لا تتوقع "أي انفراج". 

وصرح أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، بأن وزير الخارجية سامح شكري، تلقى اتصالا مساء الجمعة من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، وجه فيه الدعوة لمصر للمشاركة في اجتماع لوزان الخاص بسورية. 

وأضاف أبو زيد، في بيان صحفي، أن وزير الخارجية الأمريكي أكد أهمية مشاركة وزير خارجية مصر في هذا الاجتماع على ضوء الدور الهام الذي تلعبه مصر في دعم جهود التسوية السياسية للأزمة السورية، وما تتمتع به مصر من مواقف متوازنة من شأنها أن تعزز من الجهود المبذولة لدعم الحل السياسي للأزمة السورية، والإسهام الإيجابي في قدرة اجتماع لوزان على تحقيق أهدافه.

المصدر: وكالات