جميل: لم نتلق أية إشارة من وفد الرياض للاجتماع ونرفض أية شروط مسبقة لتشكيل وفد واحد

جميل: لم نتلق أية إشارة من وفد الرياض للاجتماع ونرفض أية شروط مسبقة لتشكيل وفد واحد

نفى قدري جميل رئيس منصة موسكو للمعارضة ما نشر حول الدعوة لاجتماع يعقد في ثاني أيام رمضان (الأسبوع القادم) في الرياض لإجراء مباحثات مع وفدي الرياض والقاهرة.

وقال جميل في اتصال هاتفي مع «الوطن»: «لم نتلق أية إشارة حتى هذه اللحظة عن إمكانية عقد اجتماعات في الرياض أو غيرها وكل ما يقال لا يزال في إطار الثرثرة الإعلامية».

 وعن الشروط التي سربها وفد الرياض لضم وفدي موسكو والقاهرة إلى وفد واحد لحوار جنيف، قال جميل: «أية شروط ستكون مرفوضة مسبقاً، وفي حال أرادوا فرض شروط فنحن أولى بفرضها لكون من يضع الشروط هو الطرف المحق وليس المهزوم سياسياً».

 وأضاف: «إذا كان فعلاً لديهم شروط فنحن لدينا أيضاً شروطنا وسنفرضها، والعين بالعين وهم من بدؤوا بتسريب شروطهم التي لم نتبلغها أساساً بل قرأنا عنها في الإعلام».

وأكد قدري جميل أن وفد منصة موسكو كان أول من دعا الى تشكيل وفد واحد للمعارضات في مباحثات جنيف ومنذ الجولة الأولى، إلا ان وفد الرياض كان يرفض الاعتراف بأي معارضة سواه، وأراد احتكار الحوار بوفده قبل أن ينقلب منذ يومين على مواقفه السابقة ويعلن استعداده للتشاور مع وفدي موسكو والقاهرة وتشكيل وفد موحد.

 

وعن موعد الجولة القادمة من جنيف التي لم يحدد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة موعدها، قال جميل لـ«الوطن»: «الجولة الجديدة أصبحت قريبة بقدر استطاعة المعارضة على تشكيل وفد واحد (وليس موحداً) وعلى الأرجح موعدها لن يتجاوز النصف الثاني من حزيران الحالي».

 

المصدر: صحيفة الوطن السورية

آخر تعديل على الأربعاء, 01 حزيران/يونيو 2016 17:08