جميل: سنشارك في محادثات جنيف الاثنين المقبل

جميل: سنشارك في محادثات جنيف الاثنين المقبل

 أعلن عضو قيادة جبهة التغيير والتحرير، قدري جميل، أن وفد المعارضة السورية، الذي شكل وفقا لنتائج لقاءات موسكو في شهري يناير/كانون الثاني وأبريل/نيسان من العام 2015، سيتوجه إلى جنيف يوم السبت 12 مارس/آذار للمشاركة في المفاوضات المرتقبة، مضيفا أنه يتوقع إجراء لقاء مع المبعوث الدولي الخاص إلى سورية ستيفان دي ميستورا في الـ14 من الشهر الجاري.  

وقال جميل في حديث لوكالة "تاس" الروسية: "سنتوجه إلى جنيف يوم غد، ويتكون وفدنا من 8 أشخاص فيما يصل العدد الإجمالي لمن حصل على الدعوة إلى 10 أشخاص، ونخطط لإجراء لقاء مع المبعوث الدولي الخاص إلى سورية ستيفان دي ميستورا، لكن موعد اللقاء لم يحدد بعد، وسنبحث هذا الموضوع بعد وصولنا إلى المدينة. وقد يعقد اللقاء يوم الأحد. أما جدول الأعمال فسيشمل قضايا الانتقال السياسي، حسبما أعلن دي ميستورا".

وأشار جميل إلى أن الأكراد لم يتلقوا حتى الآن دعوة للمشاركة في المفاوضات، لكن "وفد موسكو" للمعارضة السورية يتوقع أن تحسم مشاركة الأكراد في الجولة الجارية من المفاوضات.

واستطرد جميل قائلا: "نرى رسائل مناسبة من قبل دي ميستورا وروسيا والولايات المتحدة".

وتعليقا على العلاقات بين وفدي موسكو والقاهرة للمعارضة السورية، قال جميل إن وفده مستعد للتعاون مع وفد القاهرة، مضيفا أن "المسألة تكمن في ما إذا كان هيثم مناع، الرئيس المشترك لمجلس سورية الديمقراطية، مستعد للمشاركة في المفاوضات، أو أنه يعتزم مقاطعتها طالما لم ينضم الأكراد إليها".

المصدر: RT

آخر تعديل على السبت, 12 آذار/مارس 2016 11:22