هولاند: زعماء فرنسا وألمانيا وبريطانيا وإيطاليا وروسيا اتفقوا على بذل جهود قصوى لإغاثة سكان سوري

هولاند: زعماء فرنسا وألمانيا وبريطانيا وإيطاليا وروسيا اتفقوا على بذل جهود قصوى لإغاثة سكان سوري

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إنه اتفق مع زعماء ألمانيا وبريطانيا وإيطاليا وروسيا خلال مكالمة جرت بينهم بدائرة تلفونية مغلقة على بذل جهود قصوى من لإيصال المساعدات لسكان سورية.

وأضاف في معرض تعليقه على المكالمة الهاتفية التي جرت بين هؤلاء الزعماء بعد ظهر يوم الجمعة 4 مارس/آذار، أن المحادثات الخماسية كانت مفيدة، موضحا أن زعماء الدول الخمس اتفقوا أيضا على مواصلة الاتصالات الهاتفية حول سوريا مستقبلا.

وشدد الرئيس الفرنسي على ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار في كامل أراضي سورية، مع استثناء حالات محاربة تنظيمي "داعش" و"النصرة".

وفي وقت سابق دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي  أن كلا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند و"شخصية أخرى" سيشاركون في مكالمة هاتفية مكرسة للوضع في سورية.

من جانبها، أعلنت باريس أن وزراء خارجية فرنسا جان-مارك إيروت، وبريطانيا فيليب هاموند، وألمانيا فرانك فالتر شتاينماير، سيجتمعون في باريس يوم الجمعة المشار إليه أعلاه لبحث الوضع المتعلق بتطبيق الاتفاق حول وقف إطلاق النار في سورية والوضع الإنساني في البلاد.

كما سيجري إيروت محادثات مع أنتوني بلينكر، نائب وزير الخارجية الأمريكي، حول الأزمة السورية والتعاون بين فرنسا والولايات المتحدة في محاربة الإرهاب وعدد من أهم القضايا الدولية.

 

المصدر: وكالات

آخر تعديل على الجمعة, 04 آذار/مارس 2016 15:15