التحالف يقصف قصر الرئاسة بصنعاء ويكثف غاراته على صعدة

التحالف يقصف قصر الرئاسة بصنعاء ويكثف غاراته على صعدة

شنت طائرات التحالف غارات صباح الأربعاء 26 آب على عدة مواقع بصنعاء، فيما أكدت مصادر يمنية الثلاثاء مقتل 70 شخصا على الأقل خلال الـ 24 ساعة الماضية في عدة مناطق يمنية.

وهزت انفجارات عنيفة صنعاء فيما أطلقت جماعة «أنصار الله» نيران المضادات الأرضية باتجاه الطائرات المغيرة.

ونقلت مواقع يمنية عن شهود عيان قولهم إن طيران التحالف استهدف معسكر النهدين والقصر الرئاسي بالعاصمة، مشيرين إلى تواصل تحليق الطائرات المقاتلة في أجواء المدينة.

وكانت مصادر يمنية أكدت الثلاثاء مقتل 70 شخصا على الأقل خلال الـ 24 ساعة الماضية بغارات شنها التحالف وخلال معارك في عدة مناطق يمنية، فيما نفذت أكثر من 100 غارة جوية على صعدة.

وفي محافظة البيضاء قتل 40 شخصا على الأقل بغارات شنها التحالف العربي على مواقع لجماعة «أنصار الله» وقوات عسكرية موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح خلال معارك، وذكرت مصادر عسكرية أن القتلى هم 19 عنصرا من جماعة «أنصار الله»، و15 شخصا من اللجان الشعبية و6 مدنيين لقوا حتفهم في الاشتباكات والغارات الجوية في مديرية مكيراس، الواقعة عند الحدود بين محافظة البيضاء ومحافظة أبين.

وقالت مصادر صحفية يمنية في البيضاء إن طيران التحالف شن خمس غارات على معسكر قوات الأمن الخاصة في مدينة البيضاء ومواقع يسيطر عليها جماعة «أنصار الله» في منطقة عريب في مديرية مكيراس، وأضافت المصادر أن الغارات أسفرت عن تدمير العديد من الآليات العسكرية التي كانت موجودة في المعسكر.

وفي محافظة مأرب استهدفت غارات التحالف العربي الثلاثاء جماعة «أنصار الله»، وقد أكد شهود عيان مقتل قائد عسكري من جماعة «أنصار الله»، في غارة جوية نفذتها مقاتلات التحالف في مدينة مأرب، فيما أكدت مصادر قبلية مقتل 13 شخصا بسبب القتال الذي استمر من مساء الاثنين وحتى فجر الثلاثاء بين جماعة «أنصار الله» ورجال القبائل عند الحدود بين محافظتي صنعاء ومأرب.

وفي وسط اليمن أعلنت اللجان الشعبيةُ الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مقتل 18 من جماعة «أنصار الله» من عناصرها في مواجهات في محافظة إب.

وفي ضواحي صنعاء ذكرت مصادر محلية أن 12 قتيلا سقطوا في مديرية نهم التي تبعد 16 مترا عن صنعاء، كما استهدف التحالف كذلك تجمعات جماعة «أنصار الله» في محافظة الحديدة غرب البلاد.

من جهتها ذكرت وكالة "سبأ" أن طيران التحالف شن أكثر من مائة غارة جوية منذ صباح اليوم على عدد من مديريات محافظة صعدة.

ونقلت الوكالة عن مصدر أن 70 غارة جوية شنت على مديريات حيدان والظاهر ورازح وشدا وأكثر من 30 غارة جوية وقعت على منطقة الرصيفات والقمع والمليل في مديرية كتاف، سببت دمارا كبيرا في منازل المواطنين ومحلاتهم التجارية.

وفي وقتا سباق أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الثلاثاء تعليقا مؤقتا لعملياتها الإنسانية في مدينة عدن جنوب اليمن، بعد هجوم استهدف موظفيها هناك، وصرحت المتحدثة باسم اللجنة في اليمن ريما كمال أن "مسلحين اقتحموا (الاثنين) مكتبنا المحلي في عدن وهددوا موظفينا بالسلاح"، مضيفة "بالتالي قمنا بتعليق عملياتنا في عدن مؤقتا".

وكان مسلحون مجهولون، اقتحموا مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة عدن واحتجزوا موظفي المكتب وهددوهما بالسلاح وسرقوا سيارات ونقودا ومعدات.

وقالت المتحدثة ديبة فخر في تصريح عبر البريد الإلكتروني أن الصليب الأحمر اضطر لنقل 14 من موظفيه الدوليين، بحسب وكالة "رويترز".

وكانت الحكومة اليمنية أعلنت من مقرها المؤقت في الرياض الاثنين، مدينة تعز منطقة منكوبة بعد تعرضها للقصف عنيف.

وأوردت وكالة الأنباء اليمنية أن الحكومة وجهت نداء عاجلا للمجتمع الدوليِ للتدخل الفوريِ بهدف إنقاذ المدنيين من "حرب إبادة" يتعرضون لها.