التحالف يستأنف غاراته على العاصمة اليمنية صنعاء

التحالف يستأنف غاراته على العاصمة اليمنية صنعاء

مع اقتراب موعد جنيف للحوار بين فرقاء اليمن يجدد طيران التحالف العربي غاراتـه على مواقع للحوثيين مستأنفا استهداف مناطق في العاصمة صنعاء، من بينها معسكر السواد ومنطقة فج عطان.

وكانت طائرات التحالف قد شنت سلسلة غارات الخميس على مواقع الحوثيين في صعدة، معقـل جماعة أنصار الله شمال البلاد ما أدى إلى مقتل عدد من الأشخاص.. كما دمرت الغارات مجمـعا حكوميا في عمران.. وفي صنعاء، طالت الغارات مباني وزارة الصحة.. أما في الجوف، فدارت معارك عنيفة بين الحوثيين ورجال القبائل سقط فيها قتلى وجرحى، فيما شهدت مأرب معارك مماثلة.

ومع استمرار الغارات والمعارك العنيفة على الأرض، يجري الاعداد لمؤتمر جنيف حيث أعلنت الحكومة اليمنية والحوثيون عن أسماء أعضاء وفديهما المشارك في حوار جنيف.

وقالت مصادر إعلامية إن الوفد يضم وزير الخارجية رياض ياسين، ووزير حقوق الإنسان، عز الدين الأصبحي، والقيادي الجنوبي في حزب المؤتمر الشعبي العام أحمد الميسري وأمين عام حزب الرشاد، عبد الوهاب الحميقاني.

من جانبها أوصلت جماعة الحوثي رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تطالب فيها بمشاركة 41 شخصية موالية لهم في الحوار.

 

وكانت الأمم المتحدة التي ترعى الحوار في الـ 14 من حزيران قد حددت الوفود بـ7 أشخاص تمثل كلا من الشرعية من جهة والحوثيين وصالح من جهة أخرى.