أنان على قناعة بأن بوتين يريد تغيير العالم نحو الأفضل

أنان على قناعة بأن بوتين يريد تغيير العالم نحو الأفضل

صرح كوفي أنان الأمين العام السابق للأمم المتحدة، بعد اجتماع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع وفد من «جماعة الشيوخ» الدولية، بأنه خرج من الاجتماع متيقناً من أن بوتين يريد أن يعمل مع الآخرين على جعل العالم أفضل.

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس (29/4/2015)، بمقر إقامته في نوفو أوغاريوفو، ضاحية موسكو، وفداً من "جماعة الشيوخ" التي تضم 12 شخصية دولية مستقلة، على رأسهم كوفي أنان، الأمين العام السابق للأمم المتحدة.

واستهل بوتين اللقاء قائلا: "ثمة، اليوم، حاجة ماسة إلى موقفكم في الساحة السياسية الدولية".

واليوم، عبر كوفي أنان عن رضاه بالاجتماع مع بوتين.

وقال أنان في تصريح صحفي: "جرى بيننا تبادل صريح للآراء في مشكلات أوكرانيا، وتحدثنا عن الشرق الأوسط والعراق، وانتشار الإرهاب، وضرورة التعاون لمنع انتشاره".

وأشار أنان إلى أنه خرج من اللقاء "متيقناً من أن بوتين يريد أن يعمل مع الآخرين، الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والبلدان الأخرى، ليحاول تغيير عالمنا نحو الأفضل".

وتشكلت "جماعة الشيوخ" في عام 2007، بناء على مبادرة من قبل نيلسون مانديلا، رئيس جمهورية جنوب أفريقيا.

وضم الوفد الذي استقبله رئيس روسيا، بالإضافة إلى كوفي أنان، مارتي أختيساري رئيس فنلندا الأسبق، والأخضر الإبراهمي وزير خارجية الجزائر الأسبق، وغرو هارليم بروندتلاند رئيسة وزراء النرويج سابقا، وجيمي كارتر رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الأسبق، وأرنيستو سيديليو رئيس المكسيك الأسبق.