لا لكل أشكال التطبيع مع كيان العدو الصهيوني

لا لكل أشكال التطبيع مع كيان العدو الصهيوني

حقق أحرار وحرائر تونس نصرا على درب مقاومة التطبيع مع الكيان الصهيوني باستصدار حكم قضائي بتاريخ الجمعة 13 / 03 / 2015 يمنع رحلتين الى القدس المحتلة كانت "وكالة وليد للأسفار" تعتزم القيام بهما.

وبدعم من عدّة جمعيات مناهضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني، قدمت جمعية "قاوم" دعوى قضائية  عدد 49646 لدى المحكمة الابتدائية  بسوسة 1 عن طريق الأستاذة نادية الورغي معرّف وبمشاركة 11 محاميا في فريق الدفاع.

ونحن كجمعيات ومناضلين منخرطين في الحملة الوطنية لتجريم التطبيع وفي المعركة القانونية الحالية، نتوجه بالتحية والشكر للأساتذة الذين تولوا المرافعة ضد التطبيع ولكامل فريق الدفاع المتضامن معهم، وكذلك لهيئة المحكمة.

ولئن مثل هذا الحكم انتصارا لقضيتنا المركزية فلسطين، فهو كسابقة مهمّة في تاريخ القضاء التونسي، يحمل دلالات كبيرة و رسائل مختلفة للعدو وللصديق.

فالذين وقفوا ضد تجريم التطبيع في نص الدستور الجديد واختاروا التخندق مع العدو الصهيوني لن يمروا طالما يوجد في هذا الوطن أحرار وحرائر يدافعون عن عروبة فلسطين وعروبة تونس وعروبة كل شبر من الوطن العربي الكبير، أما المترددون ممن استهوتهم اللعبة السياسية وأوهام الربيع العبري، فقد غابت عن اولوياتهم قضية فلسطين  ومناهضة التطبيع مع كيان الاحتلال الصهيوني، وأضاعوا البوصلة.

كما إننا نعتبر هذا الانتصار محطة على درب مقاومة التطبيع على ان يكون حافزا لكل المناضلين الوطنين لمواصلة النضال وتطويره لقطع دابر التطبيع بجميع أشكاله مع الكيان الصهيوني، والسعي الحثيث لبعث مرصد وطني لمناهضة التطبيع.

عاشت فلسطين حرة عربية / عاشت تونس حرة عربية
المجد والخلود لشهداء الأمة العربية / والخزي والعار للعملاء وللمطبّعين
النصر والعزة للمقاومة العربية
سوسة في 15- 03-2015
----------------------------

اتحاد اصحاب الشهادات المعطلين عن العمل – تنسيقية سوسة / الجمعية التونسية للثقافة العربية.
المنظمة الوطنية لعائلات شهداء و جرحى الثورة التونسية / الجمعية التونسية للإحياء العربي / شخصيات قومية.
الجمعية العربية التونسية لمقاومة الإمبريالية والصهيونية’’ قاوم ‘’ / جمعية مجاز الثقافية التربوية.
اللجنة التونسية لمقاومة الاستعمار ومناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني / طلبة قوميون - جزء سوسة.