هادي: انعقاد الحوار بالرياض إجراء منطقي

هادي: انعقاد الحوار بالرياض إجراء منطقي

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن انعقاد الحوار المرتقب بين الاطراف اليمنية في مقر مجلس التعاون الخليجي في الرياض إجراء موضوعي ومنطقي لأن دول المجلس هي راعية التسوية السياسية المستندة على المبادرة الخليجية.

وأشار الرئيس اليمني لدى لقائه في مدينة عدن السفير الهولندي اولدرك غيرفيلد "أن دول مجلس التعاون الخليجي هي من وضعت المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية وقدمتها وحظيت بدعم المجتمع ودعمها" لافتا الى أن انعقاد الحوار القادم في الرياض إجراء موضوعي ومنطقي.

وأوضح هادي أن حوار الرياض سيناقش مختلف القضايا الوطنية في إطار الثوابت ومخرجات الحوار الوطني مشددا على أهمية الحوار في حل الخلافات مهما كانت حدتها، وفقا لما ذكرت وكالة "كونا" للأنباء.

وأشاد الرئيس اليمني بالموقف الايجابي لهولندا والاتحاد الاوروبي في دعم الشرعية الدستورية وعملية التحول التي تشهدها اليمن بناء على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة مثمنا في الوقت ذاته الدعم الهولندي المقدم لليمن وتمويلها عددا من المشاريع التنموية والاقتصادية.

بدوره أكد السفير الهولندي دعم بلاده لشرعية الرئيس هادي ووقوفها إلى جانبه في سبيل إخراج اليمن من واقعها الصعب إلى افاق أكثر أمنا واستقرارا مشيدا بحرصه خلال الفترة الماضية على إدارة العملية السياسية وعقد جلسات الحوار رغم التحديات الكبيرة التي اعترضته.

وشدد أيضا على أهمية الحوار لإخراج اليمن من أزمته الحالية لافتا الى أن بلاده ستواصل دعم المشاريع الصحية والتنموية في البلاد.