ليبيا.. 35 قتيلا بثلاثة انفجارات في القبة

ليبيا.. 35 قتيلا بثلاثة انفجارات في القبة

قتل 35 شخصا على الأقل، وجرح أكثر من 40 آخرين، في 3 انفجارات لسيارات مفخخة، هزت في وقت متزامن، صباح الجمعة، 3 مواقع حيوية في مدينة القبة، شرقي ليبيا، بحسب ما أفادت مصادر رسمية.

وأكد وزير الصحة الليبي، الدكتور رضا العوكلي مقتل 35 شخصا جراء الانفجارات، مشيرا إلى أن مستشفى مدينة القبة يعاني بسبب استقبال عدد كبير من الجرحى.

وأشار العوكلي، في اتصال هاتفي مع سكاي نيوز عربية، إلى أن ما يجري في القبة يعد بمثابة "عقاب جماعي لأهلها" لرفضهم السماح لعناصر داعش بالمرور عبر مدينتهم والاستيلاء على مطار الأبرق الاستراتيجي.

وكان مسؤول أمني في منطقة الجبل الأخضر ذكر في وقت سابق أن "نحو 25 قتيلا وأكثر من 30 جريحا سقطوا في ثلاثة انفجارات متزامنة بسيارات مفخخة، ربما يقودها انتحاريون، استهدفت مديرية أمن القبة، ومحطة توزيع للوقود، إضافة إلى منزل رئيس البرلمان الليبي المعترف به دوليا عقيلة صالح عيسى"، وفق ما أفادت وكالة "فرانس برس".

وفي تطور آخر في مدينة سرت، وسط الساحل الليبي، أعلن تنظيم "داعش" في المدينة، عبر الإذاعة المحلية، عن حظر للتجول بدءاً من بعد صلاة العشاء وحذر الأهالي من مخالفة القوانين، فيما فر بعض السكان إثر التطورات الأخيرة.