باكستان.. مقتل 22 شخصا وإصابة العشرات في اقتحام مدرسة عسكرية
طلاب في مدرسة عسكرية باكستانية AFP

باكستان.. مقتل 22 شخصا وإصابة العشرات في اقتحام مدرسة عسكرية

 أفاد مراسل قناة روسيا اليوم بمقتل 22 شخصا وإصابة 40 آخرين في هجوم نفذه 6 مسلحين من حركة "طالبان باكستان" على مدرسة عسكرية في بيشاور شمال غربي البلاد.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن المتحدث باسم مستشفى محلي أن جميع القتلى الذين قضوا خلال العملية هم من طلاب المدرسة باستثناء جندي واحد من الجيش الباكستاني.
ونقل مراسلنا عن مصادر أمنية وطبية أن المسلحين لا يزالون يحتجزون أكثر من ألف شخص بين طلاب ومعلمين وموظفين بالمدرسة التي يديرها الجيش الباكستاني فيما لا تزال المعارك مستمرة.
إلى ذلك تناقلت وكالات الأنباء خبر تبني حركة "طالبان باكستان" المتشددة مسؤوليتها عن العملية التي بررتها بأنها تأتي في سياق ردها على الهجوم العسكري المستمر ضده في معاقلها في المناطق القبلية قرب بيشاور

ومن جهته أكد مسؤول في الشرطة المحلية لوكالة فرانس برس خشيته من ارتفاع عدد الضحايا خاصة بعد سماع دوي انفجار، رجح أنه صادر عن أحد المهاجمين أو أكثر ربما يكونوا قد فجروا أحزمة ناسفة كانوا يرتدونها.

وأوردت فرانس برس أنه جرى تبادل لإطلاق النار بين المسلحين والقوات الباكستانية التي طوقت المنطقة وأجلت العديد من الطلاب والمعلمين، بينما لا يزال عدد من الأشخاص قيد الاحتجاز لدى مسلحي طالبان.

المصدر: روسيا اليوم

آخر تعديل على الثلاثاء, 16 كانون1/ديسمبر 2014 11:46