تونس: الجبهة الشعبية تحذر من عودة الاستبداد

تونس: الجبهة الشعبية تحذر من عودة الاستبداد

أعلنت مجموعة من الأحزاب في تونس، الجمعة 12/12/2014، مساندتها للمرشح للدور الثاني للانتخابات الرئاسية رئيس حزب نداء تونس الباجي قائد السبسي.

وعقدت مجموعة من الأحزاب مؤتمراً صحفياً في ولاية سوسة، اليوم، لإعلان دعمها للباجي قائد السبسي وتأييدها لمشروعه المجتمعي المستقبلي.

وأعلن سمير العبدلي المرشح للدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية دعمه للسبسي في الدورة الثانية مؤكدا عن وضع كل إمكانيّاته في خدمة حملته الانتخابية.

ودعت الجبهة الشعبية في بيان لها صدر الخميس 11ديسمبر/كانون الأول الشعب التونسي إلى قطع الطريق أمام عودة المنصف المرزوقي إلى رئاسة الجمهورية بعد أن اكتوت تونس  بنار الاغتيالات السياسية.

كما جاء في نفس البيان أن "الجبهة تأخذ على محمل الجد إمكانية عودة منظومة الفساد والاستبداد بآليات جديدة وطرق وتحالفات خاصة وأن مرشح نداء تونس السيد الباجي قائد السبسي لم يوضح مشروع حكمه فيما يتعلق بإشراك حزب حركة النهضة".

ويضم الائتلاف ثمانية أحزاب وشخصيات سياسية بينها الاتحاد الوطني الحر وحزب المسار الديمقراطي الاجتماعي وحزب آفاق تونس إلى جانب بسمة بلعيد أرملة شكري بلعيد ومصطفى كمال النابلي محافظ البنك المركزي السابق.

وقال الباجي قائد السبسي "كنت مرشح حركة نداء تونس وأنا اليوم مرشح زمرة من الأحزاب والحساسيات السياسية والشخصيات الوطنية".

وبين قائد السبسي أن أولويات العمل للمرحلة القادمة هو استرجاع دولة القانون والعدالة وضمان عدوة الأمن وتنشيط الاقتصاد.

وأشار إلى أن "نداء تونس" تحترم موقف الجبهة الشعبية الذي لم تفصح فيه عن موقفها من ترشحه قائلاً "نحن نحترم موقفها ونعتبر أنهم موجودون في المشهد السياسي".

آخر تعديل على الجمعة, 12 كانون1/ديسمبر 2014 23:12