الخارجية المصرية وميستورا: ضرورة إيجاد تسوية سياسية للأزمة في سورية

الخارجية المصرية وميستورا: ضرورة إيجاد تسوية سياسية للأزمة في سورية

بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص بسورية ستيفان دي ميستورا، في القاهرة، الأربعاء 12/11/2014، تطورات الأوضاع السياسية والأمنية على الساحة السورية وسبل التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية.

وقال الوزير شكري، في بيان نشره ، اليوم، إن "المبعوث الأممي عرض محصلة اللقاءات والاتصالات التي أجراها في الفترة الاخيرة مع الأطراف السورية والإقليمية والدولية المعنية، ورؤيته لسبل التحرك في الفترة القادمة، في إطار جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية والأفكار المطروحة في هذا الشأن".

 وأضاف شكري "وقد عرضتُ خلال المقابلة الرؤية المصرية للتطورات الجارية على الساحة السورية، وشدّدت على الأهمية القصوى لإيجاد حل سياسي للأزمة، باعتباره السبيل الوحيد للخروج من المأزق الراهن، بما يضمن وحدة الأراضي السورية وسلامتها الإقليمية وتحقيق التطلعات السياسية المشروعة للشعب السوري الشقيق".

واستطرد وزير الخارجية المصري، قائلاً "وقد شجعتُ المبعوث الأممي على مواصلة جهوده والاستمرار في التواصل مع مصر، والسعي لإيجاد تسوية سياسية للأزمة السورية التي تؤثر بالسلب على الوضع في المنطقة بأكملها".