«عين العرب» لا تزال صامدة

«عين العرب» لا تزال صامدة

قال الجيش الأمريكي إن قوات الحماية الشعبية المدافعة عن مدينة عين العرب/ كوباني شمال سورية صامدة بعد غارات جوية جديدة من التحالف الذي تقوده واشنطن على المنطقة استهدفت معسكر تدريب ومقاتلين من تنظيم داعش الإرهابي .

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" استولوا على أكثر من ثلث مدينة كوباني السورية على الحدود مع تركيا، إذ أخفقت الغارات الجوية الأمريكية في وقف تقدمهم، بينما تتابع القوات التركية الموقف عن قرب من دون تدخل .

وقالت واشنطن إن القوات الأمريكية شنت تسع ضربات جوية، يوم أمس الخميس، ضد متشددي تنظيم "الدولة الإسلامية" شمالي وجنوبي كوباني. وأضافت أن الضربات أصابت بعض الوحدات القتالية، ودمرت عدة منشآت يسيطر عليها المتشددون. ونفذت القوات الأمريكية أيضا ضربتين جويتين على مواقع التنظيم في العراق.

غير أن المرصد السوري قال إن مقاتلي "الدولة الإسلامية" تقدموا في المدينة، يوم الجمعة، وسيطروا على أكثر من ثلثها بعد المعركة المستمرة منذ ثلاثة أسابيع. وهزت انفجارات البلدة في أوقات مختلفة، يوم الخميس، وشوهدت سحابة دخان سوداء من وراء الحدود التركية التي تبعد بضعة كيلومترات. ورفع مقاتلو التنظيم رايتهم السوداء في كوباني خلال الليل، وسقط مقذوف طائش داخل الأراضي التركية بعمق ثلاثة كيلومترات .

وتقول الأمم المتحدة إن بضع مئات من السكان ما زالوا في كوباني، ولكن المدافعين عن البلدة يقولون إن المعركة ستنتهي بمذبحة إذا انتصر مقاتلو "الدولة الإسلامية" فيها.

المصدر: صوت روسيا