أخبار العلم

أخبار العلم

اليابان قد تختفي من خارطة العالم! / جبل جليدي ينفصل عن القارة القطبية الجنوبية / الصين تستثمر في الأجهزة العلمية

اليابان قد تختفي من خارطة العالم!

قد تزول اليابان من خارطة الكرة الأرضية لأنها لن تصمد في حال تعرضها إلى زلزال جديد  قوته أكثر من 7 درجات حسب مقياس ريختر. ، وهناك احتمال اختفاء اليابان من خارطة العالم، ويقول الخبير سودزوكي، إن الوضع السيئ لمحطة فوكوشيما يهدد بحدوث كارثة مرعبة، لأن «فوكوشيما، عبارة عن صورة مرعبة لا يمكن تصورها كاملة». ويضيف «إن المفاعل الرابع للمحطة مدمر بدرجة كبيرة جدا، بحيث إذا حدثت هزة أرضية ثانية فإن قضبان الوقود ستدخل في تفاعل مع الهواء الجوي وهذا سيؤدي إلى نهاية اليابان، ويجب إجلاء كافة سكان الساحل الغربي لأمريكا الشمالية». ويشير سودزوكي، إلى أن احتمال حدوث هزة أرضية بقوة أكثر من 7 درجات يعادل 95 بالمائة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

جبل جليدي ينفصل عن القارة القطبية الجنوبية

يراقب خبراء بريطانيون جبلا جليديا ضخما ينفصل عن جزيرة الصنوبر الجليدية الواقعة في القارة القطبية الجنوبية. وذكرت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» أن مساحة الجبل تبلغ نحو 700 كيلومتر مربع، وهو ما يعادل مساحة سنغافورة تقريبا. وحذر البروفيسور بجامعة شيفيلد البريطانية غرانت بيغ من انقسام الجبل الجليدي مما سيهدد الممرات الجنوبية التي تستخدمها سفن نقل البضائع. وتظهر الصور الأخيرة التي التقطها قمر «أكوا» الصناعي التابع لـ«ناسا» أن مسافة بضعة كيلومترات تفصل الجبل الجليدي عن الجزيرة، مما يعني أن الجبل قد ينقسم إلى جبال أصغر.

الصين تستثمر في الأجهزة العلمية

أظهرت أحدث الإحصاءات الصادرة عن وزارة المالية الصينية أن حكومة الصين المركزية استثمرت 2.84 مليار يوان (حوالي 463.3 مليون دولار أمريكي) في تطوير الأجهزة العلمية منذ عام 2011.
وأشارت الإحصاءات إلى أن الحكومة خططت لتوزيع 1.04 مليار يوان في هذا المجال خلال عام 2013 وحده.
يذكر أن وزارة العلوم والتكنولوجيا ووزارة المالية أقامتا صندوقا خاصا في عام 2011 لتطوير الآلات والأجهزة العلمية من شأنه أن يساعدهما على تحويل الإنجازات العلمية إلى منجزات إنتاجية .

آخر تعديل على الأحد, 28 أيلول/سبتمبر 2014 16:57