وول ستريت جورنال: أردوغان يشكّل جيشاً الكترونياً لتلميع صورته!

وول ستريت جورنال: أردوغان يشكّل جيشاً الكترونياً لتلميع صورته!

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية عبر موقعها الإلكتروني أن حزب العدالة والتنمية الذي يواجه تهديدات بمظاهرات مناهضة للحكومة، يحاول أن يعزز وجوده في مجال "وسائل الإعلام الاجتماعي" عبر فريق خاص مكون من 6 آلاف عضو.

ويعتمد المشروع على الاستعانة بالآلاف من الشباب واستخدامهم للترويج للحكومة التركية والحزب الحاكم في "فيسبوك" و"تويتر"، و"إنستغرام" و"يوتيوب" أيضاً بقدر أقل لتشكيل الرأي العام، وفقاً لما أوردته الصحيفة.


ونقلت الصحيفة عن أحد قادة حزب العدالة والتنمية الحاكم "لم تفصح عن هويته" قوله: إن الحزب الحاكم يقوم بتجنيد فريق يضم حوالي 6000 عضو من مواقع التواصل الاجتماعي لجذب المواطنين ومحاربة المعارضين.


ولفتت، إلى أن حزب العدالة و التنمية يجلب تدريجيًا الشباب، وأعضاء الحزب البارعين في أمور التكنولوجيا إلى أنقرة لتدريبهم للعمل كمتطوعين كـ "ممثلين عن وسائل الإعلام الاجتماعية".


كما أكد المسؤول في الحزب، أن الشباب سيتم تكليفهم بنشر الأخبار والصور، خاصًة على الفيسبوك وتويتر، إلى جانب موقع انستجرام واليوتيوب، وذلك لتعزيز رؤية الحزب ومراقبة المناقشات عبر الإنترنت.


وكشفت "وول ستريت جورنال" أيضاً عن التوزيع الجغرافي لهذا "الجيش الدعائي"، مشيرة إلى أن التركيز سيكون على المدن الكبيرة، حيث ينوي الحزب وضع ألف عضو في اسطنبول، و600 في أنقرة، و400 في أزمير، على أن يتم توزيع البقية على جميع المدن التركية المختلفة.