غوغل تنضم إلى مشروع edX للتعلم عبر الإنترنت

غوغل تنضم إلى مشروع edX للتعلم عبر الإنترنت

أعلنت شركة غوغل عن انضمامها إلى (edX) وهو مشروع غير ربحي للتعلم عبر الإنترنت، كانت قد أطلقته جامعة «هارفارد» و معهد ماساتشوستس للتقنية MIT الأميركيين في مايو/أيار من العام الماضي 2012.

وقالت الشركة الأميركية المتخصصة في البرمجيات وخدمات الإنترنت، في مدونتها الخاصة بقطاع الأبحاث (Research Blog)، إنها بدأت العمل مع مشروع (edX) لبناء منصة (MOOC) مفتوحة المصدر، وهي منصة للمناهج مفتوحة المصدر والمكثفة عبر الإنترنت، وقد تم استضافة المنصة في الموقع  (MOOC.org).


وستكون منصة (MOOC.org) بوابة للتعلم عبر الإنترنت تستهدف كلًا من، المعاهد الأكاديمية، والحكومات، والشركات، والأفراد، لتفسح لهم المجال لإنشاء واستضافة مناهج إلكترونية خاصة بها.


والجدير بالذكر أن الموقع يعمل ولكنه لا يقوم بالوظيفة المنوطة به حتى الآن، ولكن الشركة حددت النصف الأول من العام القادم 2014 موعدا لإطلاقه.


يشار إلى أن «غوغل» ستساهم في تطوير منصة (edX) المفتوحة، وذلك من خلال أداة (Course Builder) الاختبارية والتي أطلقتها العام الماضي لبناء المناهج الإلكترونية، والتي تم استخدامها من قبل الجامعات والمنظمات غير الربحية لاختبار المناهج مفتوحة المصدر والمكثفة عبر الإنترنت  (MOOC).


وشددت الشركة على أنها ستستمر في صيانة وتطوير أداتها (Course Builder) ، ولكنها ستركز أيضاً على جهودها في تطوير مشروع (edX) .