الطبقة العاملة

الطبقة العاملة

فرنسا - إضراب عمال النظافة احتجاجاً على ساعات العمل

دخل عمال النظافة في مدينة مرسليا إضراباً عاماً، وشوهدت صناديق القمامة تتراكم على أرصفة مدينة مرسيليا في جنوب فرنسا، حيث يقف عمال النظافة في مواجهة مباشرة مع سلطات منطقة -مرسيليا بسبب ساعات العمل الطويلة، تقول نقابات عمال النظافة وجامعو النفايات إن مراجعة أنماط الورديات قد تعني العمل لمدة 28 يوماً بدون رفع الأجور ولو يورو واحد. في هذه الأثناء يشكو السكان المحليون من انتشار الروائح الكريهة وتراكم النفايات، لطالما عرفت مدينة مرسيليا مشاكل في عمليات رفع النفايات، حيث تحظى نقابات عمال النظافة في المدينة بأهمية كبيرة مما يجعلها دائماً في مقدمة صفوف القطاعات المضربة خلال المواجهات العمالية مع السلطات.

اليمن – إضراب عام لشركات النفط بحضرموت

بدأ عدد من عمال شركات النفط بترو سيلة إضراباً عاماً في محافظة حضرموت للمطالبة بحقوقهم المالية والقانونية، وقالت اللجنة النقابية لعمال شركات النفط العاملة: إن عمال الشركات المستثمرة في البلاد قد بدأوا الجمعة إضراباً عاماً في عدد من القطاعات، واوضحت النقابة أنه سوف يتصاعد الإضراب تدريجياً وعلى مراحل بدأ من يوم الاثنين حتى يصل إلى الإضراب الكلي يوم الأربعاء 13 من الشهر الجاري في حال عدم الاستجابة لمطالب العمال المتعلقة بزيادة أجورهم وصرف غلاء المعيشة وتثبيت العمال المؤقتين منذ أكثر من سبع سنوات.

إيطاليا - إضراب عمال أليتاليا

قامت تجمعات عمالية بإضراب نظمه عمال شركة أليتاليا الإيطالية للطيران، حيث أغلق عدة مئات من العمال جزءاً من الطريق السريع القريب من مطار فيوميتشينو بروما اليوم الجمعة. واحتشد متظاهرو شركة أليتاليا أمام إحدى صالات المطار في الصباح، حاملين الأعلام واللافتات، ويطالب المحتجون بظروف عمل أفضل في عهد الشركة الجديدة «إيتا» التي ستستحوذ على أليتاليا، حيث أعلنت أنه لن يتم توظيف سوى نحو 2800 من أكثر من 10 آلاف عامل في أليتاليا بالشركة الجديدة. وفي وقت سابق هذا الأسبوع، فشلت مفاوضات بين النقابات العمالية وإيتا، وقال ممثلون العمال النقابيون إن نسبة المشاركة في الإضراب كانت عالية للغاية بلغت في بعض المطارات 100%.

مصر - إضراب عمال يونيفرسال عن العمل

أعلنت النقابات العمالية، دخول 2500 عامل من عمال يونيفرسال للأجهزة الكهربائية، إضراباً عن العمل احتجاجاً على عدم انتظام صرف أجورهم، وعدم صرف الحوافز الشهرية، والتعسف الإداري مع العمال. وأشارت النقابة أن العاملين بالشركة، أكدوا أن الإدارة منذ فترة طويلة تعمل على التأخر في صرف الأجور، وعدم صرفها كاملة، فكانت تقوم بصرف نصف الأجر الشهري فقط، وعدم صرف الحوافز الشهرية، وأن الإدارة خلال الفترة الأخيرة أصبحت تقوم بصرف الأجر على خمس أو ست مرات خلال الشهر، وهو الأمر الذي لا يلبي الاحتياجات اليومية للعاملين وأسرهم. وأعلنت النقابات العمالية، تضامنها مع العاملين في مطالبهم المشروعة، وطالبت وزارة القوى العاملة بضرورة التدخل واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حق العمال في أجورهم.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1038
آخر تعديل على الإثنين, 04 تشرين1/أكتوير 2021 04:26