الطبقة العاملة

الطبقة العاملة

بعد أن هدد العمال بالإضراب

تراجعت شركة Pret a Manger البريطانية عن خطط خفض ترفيعات العمال المقترحة على الأجور بعد أن هدد العمال بالإضراب، حيث اصطفوا في طابور خارج الشركة، وهددوا بتعطيل الأدوات لمدة أسبوع، بعد أن أثارت التغييرات المخطط لها في الأجور غضباً شديداً من قبل العمال، وقال مدير Pret أنه تمت استعادة مكافأة العمال إلى 1 جنيه إسترليني للساعة بعد أخذ ملاحظات العمال في الاعتبار. هذا وكانت الشركة قد تخلت عن دفع توزيع الأرباح للمساهمين بحجة جائحة كورونا، وكانت التخفيضات في الأجور جزءاً من برنامج توفير التكاليف الذي أقرته الشركة، إضافة إلى عدم دفع تعويضات أوقات الراحة للعمال، وتضم الشركة سلسلة من المقاهي تعمل في البلاد.

عمال السكك الحديدية الألمان يعلنون إضراباً

بدأ عمال السكك الحديدية الألمان إضراباً على مستوى البلاد يوم من الشهر الجاري الثلاثاء، وقال رئيس نقابة العمال: إن 95٪ من أعضائها صوتوا لتأييد هذه الخطوة. وقال رئيس نقابة العمال: إن الإضراب سيبدأ بجميع قطارات البضائع يوم الثلاثاء، وسيتوسع ليشمل قطارات الركاب من اعتباراً من يوم الأربعاء حتى يوم الجمعة. ويطالب اتحاد العمال بزيادة الرواتب بنسبة 3,2٪ ومكافأة فيروس كورونا لمرة واحدة بقيمة 600 يورو.. وتضم نقابة العمال أكثر من 35000 عضو وخلال المفاوضات الأخيرة، وافق اتحاد عمال السكك الحديدية الأكبر في ألمانيا على صفقة العام الماضي التي تضمنت زيادة بنسبة 1,5% في عام 2022 واستبعاد تخفيضات الوظائف.

عمال مصنع الكيماويات في مقاطعة بيفر يصوتون للإضراب

اتخذ العمال في مصنع كيماويات بيفر كاونتي الأمريكية قراراً بالإذن بالإضراب إذا لم تتم تلبية طلبهم الخاص بحماية العمال. وقالت النقابات يوم الخميس 12 من الشهر الجاري. أن 98٪ من الأعضاء وافقوا على قرار الإذن بالإضراب، للضغط على المفاوضات للمضي قدماً. قال كبير مفاوضي العمال «نعتقد أن الشركة انتهكت قانون العمل الفيدرالي، وقامت في ممارسات عمل جائرة خطيرة بالإضافة إلى مقترحات الشركة غير المعقولة». وقال «نريد أن يتمتع العمال بالقدرة على الوقوف والقول، هذا غير آمن دون الخوف من الانتقام. لقد واجهنا مشاكل مع ذلك على مدى السنوات العديدة الماضية».

عمال كوكا كولا يتوصلون إلى اتفاقية جديدة

توصل العمال في مركز توزيع فرجينيا إلى اتفاقية عقد جديدة مع الشركة، بعد تهديدهم بالإضراب. ووفقاً للنقابة: أنه صوت 95٪ من الأعضاء العاملين لدى الشركة لقبول عرض الشركة الأخير لتسوية عقد جديد. كان العقد السابق قد انتهى في 28 تموز 2021، وسيشمل العقد الجديد المزيد من الزيادات في الأجور، وخفض المبالغ المالية المطلوبة للمساهمة في التأمين الصحي من قبل العمال، وقالت النقابة: كنا قد خططنا لبدء الإضراب هذا الأسبوع، لكن الشركة وافقت في أواخر الأسبوع الماضي على الدخول في مزيد من المفاوضات، ويغطي العقد ثلاث سنوات، وسيوفر للعمال حداً أدنى قدره 1,80 دولاراً للساعة في زيادة الأجور، مع تغييرات طفيفة في هيكل المزايا في السنة الثالثة من العقد.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1031
آخر تعديل على الإثنين, 16 آب/أغسطس 2021 23:43