الطبقة العاملة

الطبقة العاملة

عمال التعدين في كندا

صوتت نقابة العمال التي تمثل 2400 عامل خلال الأسبوع المنصرم على اتفاقية مبدئية مع شركة التعدين العملاقة الكندية، التي تعمل في خطوط الالتقاط في مناجم ومطاحن الصهر. حيث أكد التصويت على رفض أكثر من70% من العمال الذين يرفضون هذا العرض والعقد التي أوصت به لجنة التفاوض، وقاموا بالإضراب عن العمل، حيث كان العمال يطالبون من خلال العقد المبدئي لمدة خمس سنوات على حصول العمال على زيادة 4% في الراتب على مدى السنوات الأربع المقبلة، بالإضافة إلى 2500 دولار أمريكي أجراً تقديرياً للعام الماضي، ومكافأة توقيع بقيمة 3500 دولار. كما طالبوا من خلال المفاوضات ببعض التغييرات في المعاشات التقاعدية والمزايا لعمال المناجم والمطاحن والمصاهر.

اعتصام عمال شركة حلوان للحديد والصلب

أعلنت- الاثنين الماضي- أفران شركة حلوان للحديد والصلب وصهر الحديد، عن توقف أفرانها تمهيداً لتصفيتها، بعد 67 عاماً من بدء الإنتاج، وفي وقت سابق اعتصم أكثر من 500 من عمال الشركة رفضاً للقرار.
وأصدر مجلس إدارة شركة الحديد والصلب المصرية قرار إغلاق الشركة، تمهيداً لتصفيتها. وأبلغت الشركة العاملين بجميع القطاعات بعدم الحضور لحين التوصل لاتفاق بشأن التعويضات.
هذا وقد دخل أكثر من 500 عامل من عمال الورديتين الثانية والثالثة في مصنع الحديد والصلب في اعتصام مفتوح احتجاجاً على قرار إيقاف العمل وإغلاق المصنع، ويطالب العاملون بالشركة بتعويضات تتراوح بين 450 ألفاً إلى 700 ألف جنيه للعامل، فيما طرحت وزارة قطاع الأعمال العام تعويضات تتراوح بين 225 و450 ألف جنيه، وهذا ما يراه العمال غير كاف.

عمال شركة «تاف» في إضراب يومي 17 و18حزيران

أعلنت نقابة عمال النقل في مطار النفيضة والمنستير التونسي يوم الجمعة 4 حزيران 2021، أن عمال شركة «تاف» في مطاري النفيضة والمنستير سيدخلون في إضراب- يومي الخميس والجمعة 17 و18 حزيران الحالي- احتجاجاً على تعنت الإدارة العامة للشركة وعدم التزامها بالاتفاقيات المبرمة وتجاهلها لمطالب العمال. وطالبت النقابة بحق العمل النقابي وإعادة العمال المطرودين إلى سالف نشاطهم، وصرف المستحقات المالية المتوقفة لصالح العمال ومراجعة عقود العمل، وأوضحت النقابة في بيان لها أن الإدارة العامة للشركة والسلطة التنفيذية فيها تبدي عدم جديتها في فتح حوار بناء ومسؤول لإنقاذ المؤسسة، وأن العمال سيدخلون في إضراب لمدة يومين.

عمال الكراسي المتحركة في بريرلي هيل يصوتون للإضراب

صوت أعضاء النقابة في مصنع الكراسي المتحركة الكهربائية في إنجلترا للإضراب بسبب نزاع حول الأجور، وستجرى الإضرابات يوم الاثنين 14حزيران والجمعة 18 حزيران والاثنين 21 حزيران والجمعة 25 حزيران، ويسعى أعضاء النقابة إلى زيادة رواتبهم بنسبة 3% ويوم عطلة إضافي. تم التصويت على الإضراب عن العمل نتيجة لانهيار محادثات الأجور، يقول العمال: إنهم عملوا بجد في السنوات الأخيرة، وبذلوا جهداً إضافياً لضمان نجاح الشركة، خلال فترة وباء الكوفيد 19 وأنه لا يزال هناك احتمال أن يتم تفادي الإضراب في حال عودة الشركة إلى طاولة المفاوضات، وإجراء محادثات ناجحة، وقالت النقابة: الانهيار في محادثات الأجور يعني أن القوى العاملة شعرت أنه ليس لديها خيار سوى اتخاذ إجراءات إضراب، إلى حد كبير كملاذ أخير.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1021
No Internet Connection