الطبقة العاملة

فض إضرابات عمالية في الكويت

فُض إضراب عمالي في منطقة العبدلي مساء الأحد الماضي، الذي جاء بسبب عدم صرف مستحقات العمال المالية وخاصة الأجور الشهرية من قبل الشركة التي يعملون فيها، كذلك تم فض إضراب آخر أمس السبت لعمال في منطقة صبحان، وكان العمال قد طالبوا بالحصول على الوجبات الغذائية.هذا وقد نفذ العمال في العديد من المناطق إضرابات ووقفات احتجاجية بسبب عدم حصولهم على رواتبهم الشهرية خلال الفترة الأخيرة، حيث اعتبر ممثلو العمال ذلك مخالفة لقانون العمل النافذ، وأوضحت الهيئة عن العمالة أنه تم حل الإشكالات المتعلقة بالأجور بالتراضي بين أصحاب العمل والعمال. وأنه سيتم صرفها بالاتفاق مع الشركة خلال 24 ساعة.

العمال يدخلون في إضراب عن العمل في الجزائر

نظم عمال المؤسسة العمومية «وهران نظافة» إضراباً عن العمل، للمطالبة بالمنحة الخاصة في إطار مهام العمال لمحاربة وباء كوفيد 19 ورفضوا الخروج للعمل بالشاحنات، مفضّلين الوقفة الاحتجاجية أمام مقر المؤسسة الكائن بمنطقة النشاطات ببلدية السانيا. حيث قام ممثلو العمال بإبلاغ الإدارة بالاحتجاج، لكن الإدارة لم ترد على مطالب العمال حسب ممثليهم، وتضم المؤسسة ما يقارب على 700 عامل يخاطرون بأنفسهم في محاربة الوباء، من خلال جمع النفايات والمشاركة في عمليات التنظيف. هذا وقد تسبب التوقف عن العمل في تراكم النفايات في عدة مناطق، خاصة خلال الفترة الحرجة التي تمر بها البلاد، جراء وباء «كورونا»، هذا وتتكفل وهران نظافة بجمع النفايات عبر 10 بلديات.

نقابة نيجيرية لعمال النفط تعلق إضراباً

دعت نقابة صناعة النفط في نيجيريا إلى تعليق إضراب قبل ساعات من بدئه وكانت قد هددت بتنفيذ الإضراب يوم الاثنين، وكانت النقابة المعروفة باسم «بينجسان» قد هددت بوقف عمليات تشغيل كل منشآت تصدير النفط الخام احتجاجاً على اعتقال 21 عاملاً تابعاً لشركة إكسون موبيل كورب من جانب السلطات في ولاية ريفرز، حسبما ذكرت في بيان لها، وقالت النقابة: إن السلطات اتهمت في البداية العمال بانتهاك القواعد التي تهدف إلى الحد من تفشي فيروس كورونا وتراجعت النقابة عن تهديدها، حسب تصريحات النقابة بعدما أطلقت السلطات سراح العمال المتهمين بانتهاك قواعد تهدف إلى الحد من تفشي فيروس كورونا.

دور التمريض في شيكاغو يهددون بالإضراب

عبر العاملون في 40 دار رعاية في شيكاغو عن نيتهم بتنفيذ ​​الإضراب بتاريخ 8 أيار إذا لم يتم تلبية طلباتهم المتعلقة بتعويض بدل المخاطر والزيادات والإجازات المرضية المدفوعة. وقال العمال في دور الرعاية: إن مالكي هذه المرافق يتجاهلون مطالبهم من تأمين معدات الحماية الشخصية وزيادة في الأجور المقررة في القوانين بنسبة 11%، وتعويض المخاطر. وقال العمال: إن أصحاب العمل رفضوا تقديم معدات الوقاية الشخصية المحسنة، وبروتوكولات السلامة والصحة المهنية، وتعويض بدل المخاطر المناسب والتعويضات الأخرى، كما يطالب العمال بإجازة مدفوعة الأجر مقابل الأمراض المتعلقة بالفيروس التاجي ، وزيادة عدد الموظفين وحماية تغطية الرعاية الصحية الخاصة به، هذا وقد تم تسليم إخطارات الإضراب أصولاً.

 

 

معلومات إضافية

العدد رقم:
964
آخر تعديل على الإثنين, 11 أيار 2020 12:11